محرّكٌ جديد للجاكوار F-Type

الاثنين 07 آب 2017

محرّكٌ جديد للجاكوار F-Type

 

توسّع جاكوار عائلة الF-Type   عبر تقديمها لنسخة محرّك الأربعة سيلندرات، من نوع Ingenium، عامل على الوقود.


وستحمل سيّارة ال F-Type SVR  هذا المحرّك، وهي السيّارة التي تتخطّى جميع أحوال الطّقس. ويولّد المحرّك قوّة 296 حصان، مع ميزة توربو، بسعة 2.0 ليتر، وهو من جاكوار طبعاً، يجسّد مرونتها وقوّتها، وتوفيرها للوقود في الوقت عينه، كما أنّه يخصّص ال F-Type  بشخصيّتها الفريدة.

وبفضل المحرّك، تنتقل ال F-Type  من 0 إلى 100 كلم/ ساعة في 5.7 ثانية فقط، فيما تصل سرعتها القصوى إلى 250 كلم/ ساعة. أمّا عزم دورانها، فيصل إلى 400 نيوتن متر، لدى 1.500 دورة فقط في الدّقيقة. وتمرّ قوّة المحرّك عبر نظام نقل القيادة Quickshift  الثمانيّ السّرعات والسّريع الاستجابة للسّائق.

ولا تطلق ال SVR  هذه سوى 163 غراماً في الكيلوغرام من ثاني أوكسيد الكاربون، بالإضافة إلى توفيرها للوقود بنسبة 16 في المئة، مقارنةً بمحرّك الV6  ذات قوّة 335 حصان.

وتتمتّع ال F-Type  بطراز 2018 بعددٍ من المزايا التي تمنحها المزيد من قوّة الحضور، مثل مضادّات الصّدمات المعاد تصميمها، ومصابيح LED، وغيرها من العناصر الخاصّة بالتصميم الحاصل على جوائز متعدّدة. وتتزوّد السيّارة بعجلاتٍ من 18 إنش، خفيفة الوزن، تحسّن من أداء السيّارة. ولن ننسى المزايا الدّاخليّة الرّائعة للسيّارة، والأنظمة المتنوّعة المعاونة للسّائق فيها.