سيّارة نيسان تذكّرك بأولادك في المقعد الخلفي

الجمعة 04 آب 2017

سيّارة نيسان تذكّرك بأولادك في المقعد الخلفي

 

تقدّم نيسان نظاماً جديداً ينذر أصحاب السيّارات في حال تركهم لأولادهم في المقعد الخلفيّ عند مغادرتهم للسيّارة.


وأطلقت الشّركة اسم Rear Door Alert (RDA) أو منذر الباب الخلفيّ على هذه التكنولوجيا، وهي فعليّاً الأولى من نوعها. فصحيحٌ أنّ جينيرال موتورز أطلقت نظام مذكّر المقعد الخلفي في ال2017 GMC Acadia، وهي تنشرها بين سيّارات البويك والكاديلاك، والشوفروليه وغيرها، لكنّ نظام نيسان مختلف بطريقة عمله.

فمثل نظام GM، يراقب RDA  من نيسان الأبواب الخلفيّة، ويحفظ عندما يتمّ فتحها قبل الذّهاب في رحلة. فإذا سجّل النّظام فتح الباب قبل الانطلاق، وعدم فتحه عند وقوف السيّارة، يبدأ بإنذار السّائق، عبر إظهار إشارة على اللّوح الأماميّ، ومن ثمّ إطلاق الأصوات عبر بوق السيّارة.

والسّؤال يطرح نفسه: ماذا في حال وضع الأغراض على المقاعد الخلفيّة، وليس الأطفال؟ الجواب ينقسم إلى جزئين: أوّلاً، يمكن إضاءة النّظام، وإطفاؤه، عند الحاجة. وثانية، تجيب مهندسة عملت على تطوير النّظام، واسمها مارلين ميندوزا: "الفكرة هي، عند فتحك للباب الخلفي، من أجل وضع طفل أو غرض، تساعدك السيّارة على تذكّر النّظر في المقعد الخلفي وأخذ ما وضعت عند وصولك."

وينطلق نظام RDA  من نيسان في الباثفايندر 2018 المرتقبة، في النسخة العاديّة منها، ومن دون الحاجة إلى طلب النّظام بين المزايا الإضافيّة.

أحدث الأخبار السبّاقة