علام تعتمد قاعدة اللباس الأعمال- الكاجوال؟

الاثنين 07 آب 2017

علام تعتمد قاعدة اللباس الأعمال- الكاجوال؟

 

أبصرت قاعدة اللباس الأعمال- الكاجوال النور في سيليكون فالي، المنطقة الجنوبية من منطقة خليج سان فرانسيسكو في كاليفورنيا- الولايات المتحدة الأميركية، في أعوام الثمانينات.

 وكانت هذه القاعدة ثمرة الشركات الصغيرة المستقلّة التي يهيمن عليها الرجال. أولت هذه الشركات أهميةً إلى النتائج بدلًا عن المناهج.

وحاليًّا، تسيطر قاعدة الأعمال- الكاجوال على عالم الموضة وهي تنطوي على استبدال البذلات بقمصان البولو والسراويل الكلاسيكية خلال أوقات العمل.

 

 في ما يلي، نعرض بعض النصائح التي يجب التقيّد بها عند اعتماد قاعدة اللباس هذه.

 

اعادة هيكلة ملابس المكتب

تُعتَبًر السترة أقل رسميةً من البذلة الكاملة ولكن من المفضّل تجنّب السترة الكلاسيكية واستبدالها بالسترة المريحة غير المنظمة، الكاجوال وذات التبطين الخفيف أو حتى الخالية منه.

اعتماد سترة الانتحاري

توصف سترة الانتحاري بكونها كاجوال ولكن تكمن النقطة الرئيسية في اختيار اللون الداكن مثل الكحلي والقماش المناسب مثل القطن أو الصوف. يمكن ارفاق هذه القطعة بقميص ذكي ذات أزرار عوضًا عن القميص الكاجوال وبسروال رسمي بدلًا عن الجينز.

ارتداء كنزة ذات قبة دائرية أو ذات سحابة

تلعب الكنزة ذات القبة الدائرية أو ذات السحابة دور البديل المثالي للكنزة ذات القبة ال-V.

 

ارتداء الجينز في بعض الحالات

يمكن ارتداء الجينز إذا كان مكان العمل كاجوال- ذكيًا ولكن يُنصَح بأن يكون الجينز ذات لون داكن، خالٍ من التفاصيل ولا يحمل التمزيق.

انتعال الأحذية ذات التفاصيل القليلة

من المفضّل انتعال الأحذية التي تحمل أقل قدر من الدرزات وأسماء الماركات. ويمكن أن تكون هذه الأحذية رياضيةً أو مصنوعةً من الجلد.

حمل حقيبة ظهر

تُعتَبَر حقيبة الظهر مثاليةً لمكان العمل الكاجوال- الذكي ويمكن ايجاد حقائب الظهر ذات الأساليب المتنوّعة. وفضلًا عن ذلك، هناك الحقائب التي يمكن حملها عبر مقبض كتف علوي.

وضع ساعة ذات سوار معدني أو سوار شبكة

تضفي الساعة ذات السوار المعدني أو السوار الشبكة لمسةً أكثر كاجوال على الستايل بالمقارنة مع السوار الجلدي.

 

وتجدر الاشارة إلى أنه يجب المزج بين الأقمشة وعدم المزج بين قطع الأعمال والقطع الرياضية والتغيير في الأنماط وعدم اعتماد التقليم.