مبادرة دبي تموّل الشّركات النّاشئة

الخميس 03 آب 2017

مبادرة دبي  تموّل الشّركات النّاشئة

 

يتمتّع برنامج Expo Live  الذي انطلق في يناير الماضي ضمن مبادرة معرض دبي للعام 2020، بتمويلٍ من 100 مليون دولار، أي ما يعادل 367 مليون درهم.


وحصلت ثلاث شركاتٍ متمركزة في الإمارات على تمويلٍ بقيمة مليون درهم لكلّ واحدةٍ منها، عبر Expo Live، وهو برنامج الابتكار من Expo 2020  لدبي. وهذه الشّركات هي: Smart Labour، ومركز Biosaline Agriculture  الدّولي، وVer2  للطّبابة الرّقميّة.

وفي التفاصيل، Smart Labour  هي مساحة رقميّة للتعليم، خاصّة بالعمّال، تساعدهم على تعلّم المهارات الحياتيّة مثل القراءة والكتابة بلغتهم، وتقدّم لهم الجوائز مثل قسائم الأكل والتسوّق. وهي تسمح للعمّال أيضاً بإرسال طلب المساعدة لدى التعرّض لحوادث الصحّة والأمان أثناء العمل.

ومن جهتها، شركة Biosaline Agriculture  هي عبارة عن مركز أبحاث لا يبغي الرّبح، يطوّر أنظمة الإنتاج الزّراعي عبر استخدام الأرض والموارد المائيّة المحدودة، المتوفّرة في الأماكن الصّحراويّة. والتمويل الذي حصلت عليه هذه الشّركة سيساهم في تطوير المزارع الدّاخليّة والسّاحليّة في الإمارات.

أمّا الشّركة الثّالثة فهي Ver2  للطّبابة الرّقميّة، وهي مساحة خدمات الصحّة الرقميّة، تستخدم التواصل الإلكتروني من أجل تقديم الحلول للتحدّيات الموجودة في مجال الطّبابة. والتمويل سيساعد الشّركة على دعم تطوير هذه الخدمة الطبّية المبتكرة ونشرها في مجمل أفريقيا.

ويتملك برنامج Expo Live  المنتمي إلى مبادرة دبي Expo 2020  تمويلاً من مئة مليون دولار سيوزّع على مختلف المشاريع لدعم الحلول المبتكرة التي تحسّن حياة النّاس.