مركز "هواوي" للابتكار في الرياض

الأربعاء 02 آب 2017

مركز

 

دشّنت وزارة التجارة والاستثمار السّعوديّة مركز "هواوي" الإقليمي للابتكار والتدريب والحلول المتكاملة في الرياض.


وهذا المركز هو أحد أضخم المراكز التّابعة للشّركة في منطقة الشّرق الأوسط، بمساحةٍ إجماليّة تزيد عن 1200 متر مربّع. وافتتح المركز  مستشار وزير التجارة والاستثمار، محافظ هيئة المنشآت الصّغيرة والمتوسّطة الدّكتور غسان السليمان، نيابةً عن الوزير الدّكتور ماجد القصبي، بحضور  الدّكتور عبدالعزيز بن سالم الرويس محافظ هيئة الاتّصالات وتقنيّة المعلومات، وسعادة سفير جمهوريّة الصّين الشّعبيّة لدى المملكة العربية السعوديّة لي هوا شين.

وسيساهم المركز في دفع عجلة التحوّل الرقمي للاقتصاد السعودي من خلال توفير النظام الإيكولوجي الشامل لدعم لابتكار، حيث سيتيح الفرصة أمام الشركاء لتجربة الحلول وتصميمها والتأكد من فاعليتها وطرح نماذج أعمال جديدة، وتقديم التطبيقات والخدمات إلى قطاعات متنوعة، مثل المرافق العامة والطاقة والنقل والتعليم والقطاع الحكومي، وغيرها من القطاعات الداعمة لمسيرة التحوّل الرقمي، كما توفر مزايا هائلة للاقتصاد القائم على المعرفة.

الجدير بالذكر أن مركز "هواوي" الإقليمي للابتكار والتدريب والحلول المتكاملة سيعمل على تلبية متطلبات الحكومة والعملاء من الشركات، وسيلعب دوراً فاعلاً في تشجيع الابتكار بين جيل الشباب من خلال رعاية طلبة المدارس والجامعات.

ومن المتوقع أن تتعاون "هواوي" مع الجامعات في المملكة العربية السعودية لتنمية مهارات الطاقات الشابة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات في المملكة، فضلاً عن احتضانه لمسابقات الابتكار في مهارات تقنية المعلومات والاتصالات الهادفة إلى دعم المواهب الواعدة وتشجعيها على طرح الأفكار والمفاهيم الجديدة، على أن يُمنح الفائزين منحات تدريبية في شركة "هواوي".