فندق أرماني دبي يفوز بشهادة "الكرة الخضراء"

الثلاثاء 01 آب 2017

فندق أرماني دبي يفوز بشهادة

 

فاز فندق أرماني دبي، الفندق الفخم في برج خليفة الشهير، بشهادة "الكرة الخضراء" للمرة الأولى  تقديرًا لالتزامه بأفضل ممارسات الاستدامة.

 

تُعتَبَر شهادة "الكرة الخضراء" جزءًا من منظمة الأمم المتحدة للسياحة العالمية وهي بمثابة نظام استدامة عالمي يستند إلى المعايير المقبولة دوليًا للتشغيل المستدام وادارة شركات السفر والسياحة.

تعمل شهادة "الكرة الخضراء" بموجب ترخيص عالمي وتتّخذ ولاية كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأميركية مقرًّا لها. وفضلًا عن ذلك،  تتمثّل في أكثر من ٨٣ بلدًا.

حاز فندق أرماني دبي على الشهادة بعد تدقيق شامل قامت به شركة FARNEK، شريك "الكرة الخضراء" المفضل في منطقة الشرق الأوسط،  بهدف ضمان امتثال الفندق لمجموعة صارمة من معايير الاستدامة.

 يعمل الموظفون في فندق أرماني دبي على معالجة استهلاك الطاقة، نوعية الهواء وادارة النفايات في حين يستكشفون مبادرات التنوّع البيولوجي، حلول الشراء الخضراء وفرص المسؤولية الاجتماعية.

وقد وضع فندق أرماني دبي العديد من المبادرات الخضراء. فعلى سبيل المثال، تمّ استبدال جميع المصابيح المتوهجة بالمصابيح الموفّرة للطاقة وتمّ تركيب أجهزة كشف الحركة في المكاتب الخلفية. وبالاضافة إلى ذلك، تمّ تركيب أجهزة توفير المياه وتهويتها للمساهمة في خفض استهلاك المياه بشكل كبير.

 

 أصبح فندق أرماني دبي أخيرًا جزءًا من بنك الإمارات للطعام ، مبادرة أعلنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. ويُعدّ  الفندق أحد شركاء الضيافة الرئيسيين للمشروع الذي يعزّز مبادرة "عام الخير" النبيلة التي وضعتها الأمة في عام ٢٠١٧.

 ولقيادة هذه المبادرة، أعدّ الفندق برنامج منظمّ بشكل واضح يتمّ من خلاله تسليم الأغذية الطازجة إلى بنك الإمارات للطعام على أساس يومي، وضع مبادئ توجيهيةً جديدةً لتجنّب هدر الموارد الغذائية وألحّ على جميع الموظفين، الشركاء والضيوف للانضمام إلى القضية النبيلة واحداث تغيير في حياة المحرومين.

كما وتمّ تركيب آلة اعادة تدوير النفايات الغذائية لتحقيق هدف الحدّ من هدر الطعام كليًّا. تلغي هذه الآلة تكاليف التخلّص من الطعام، تقلّل انبعاثات الكربون في الفندق وتحوّل النفايات الغذائية إلى مغذيات للتربة للاستخدام في المزارع والمناطق ذات المناظر الطبيعية.

وعلاوةً على كلّ ذلك، يقوم الفندق بخطوات عديدة لدعم مبادراته الهادفة إلى تحقيق أفضل ممارسات الاستدامة.