بي ام دبليو تكشف عن رودستر اختباريّة قريبًا!

الاثنين 31 تموز 2017

بي ام دبليو تكشف عن رودستر اختباريّة قريبًا!

 

مع اقتراب موعد إطلاق الجيل التّالي من سيّارة بي ام دبليو  Z4بشكل رسميّ، بدأنا نرى المزيد من التّلميحات حول النّماذج الجديدة.  

 

في الواقع، نشرت الشّركة العالميّة بي ام دبليو صورةً على حسابها الخاصّ على انستغرام، حيث نرى صورة ظلّيّة لإحدى سيّاراتها، ومن الواضح أنّها رودستر بمقعدين.

صحيحٌ أنّ بي ام دبليو لم تقل صراحةً إنّ هذه السّيّارة هي من طراز بي ام دبليو Z4، ولكنّ السّياق الّذي أحاط بنشر هذه الصّورة وكلّ التّملميحات تشير إلى أنّ الأمر يتعلّق على الأقلّ بسيّارة بي ام دبليو Zكلاسيكيّة.

تُشبه السّيّارة الجديدة بي ام دبليو Z1قليلًا، وهي ذات رودستر ذات مقعدين، غطاء محرّك طويل، أنف مدبّب وموقف منخفض.

علاوة على ذلك، دعت الشّركة الألمانيّة العملاقة كلّ متابعيها، من خلال تعليق مرفق بالصّورة على انستغرام، إلى انتظار السّابع عشر من شهر أغسطس 2017 لاكتشاف ما سيحدث في بيبل بيتش.  

 

ولكن بالنّظر إلى حقيقة أنّنا نعرف أنّ بي ام دبليو ستعرض رودستر اختباريّة جديدة لطرازZ4 في بيبل بيتش، بات من المعروف أنّها ستكشف عن مفهوم سيّارة بي ام دبليو Z4.

صحيح أنّ عشّاق القيادة لن يكتفوا بعرض المفهوم الجديد فحسب في غضون الأيّام المقبلة، غير أنّ الأخبار المنتشرة تتحدّث عن إنتاج جاهز قريبًا.

أمّا أبرز ما يميّز الجيل الجديد من طراز Z4، فهو أنّ السّيّارات مبنيّة وفقًا لهيكل السّيّارات الرّياضيّة الّذي صمّمته بي ام دبليو بالتّعاون مع تويوتا.

ويُتوقَّع أن تُزوّد السّيّارة بمحرّك توربو مكوّن من 4 سلندرات بقوّة 252 حصانًا، ومحرّك توربو مكوَّن من 6 سلندرات بسعة 3.0 لتر بقوّة 340 حصانًا، ما يجعلها أخفّ وزنًا وأسرع من السّيّارة الحاليّة.