عمان تطلق خدمة التأشيرة الإلكترونية

الاثنين 31 تموز 2017

عمان تطلق خدمة التأشيرة الإلكترونية
 
 
أطلقت عمان خدمة التأشيرة الإلكترونية eVisa في محاولة لها لتعزيز صناعة السياحة في دول الخليج.
 
 
وفي بيان صدر مؤخراً، تبيّن أنه بإمكان السياح الذين يخططون لزيارة عمان، تقديم الطلبات الآن على شبكة الإنترنت للحصول على تأشيرات من خلال الموقع التالي: www.evisa.rop.gov.om.
 
وقال مسؤولون ان نظام التأشيرة الإلكترونية يسمح لعمان أيضا باستقبال المزيد من السّياح من الأسواق الرئيسية مثل الصين وروسيا والولايات المتحدة وزيادة الطلب على السفر التجريبي لدى السلطنة.
 
وأضاف البيان أن المرحلة الأولى تضم تأشيرات سياحية للناس لا يرعاها أي طرف من 67 البلدان وكذلك سكان دول مجلس التعاون الخليجي في 116 مهنة محددة.
 
من خلال نظام التأشيرة الإلكترونية، يمكن للزوار الحصول على طلبات التأشيرة ومعالجتها وفقا للقوانين والأنظمة المعمول بها . لذلك، لا يتوجّب على السّيّاح إلا أن يملأوا استمارة على الانترنت وإرفاق الوثائق وكذلك الأجور اللازمة للتطبيق عن طريق بطاقة الائتمان من خلال بوابة الدفع العالمية المعتمدة رسميا في عمان.
 
بعد ذلك، سيتم ارسال بريد الكتروني الى جميع المتقدمين للحصول على الإخطارات. 
 
وفي هذا الإطار، قال عدي بن سالم المعمري مدير عام الترويج السياحي في وزارة السياحة، عمان، أنّ إعلان السلطنة لنظام التأشيرة الإلكترونية هو ضمان النّمو المستمرّ لصناعة السّياحة في سلطنة عمان في السّنوات المقبلة بالإضافة الى توفيرها للمستثمرين ورجال الأعمال والباحثين والطلاب سهولة الحصول على تجهيز التأشيرات.