أوّل لمحة عن ال CX-8 الخاصّة باليابان

الخميس 27 تموز 2017

أوّل لمحة عن ال CX-8 الخاصّة باليابان

 

تقدّم مازدا سيّارة CX-8  وهي من نوع إس يو في مثاليّة للعائلات، أصغر حجماً من الCX-9، وخاصّة ببعض الأسواق.


ففي ظلّ الإقبال الكبير الذي تشهده سيّارات العبور هذه الثلاثيّة صفوف المقاعد والمثاليّة للعائلات، تبقى الCX-9  من أجمل الخيارات المتوفّرة. ولكن لا شكّ في أنّ حجمها كبيرٌ لبعض الأسواق، ومن هذا خلقت حاجة مازدا إلى تقديم نسخة أكثر ديناميكيّة وأصغر حجمٍ منها.

وحتّى الآن، من المؤكّد أنّ مازدا ستطلق الCX-8  في اليابان، حيث أكبر إس يو في متوّفرة منها هي الCX-5. وتُظهر بعض اللقطات التجسّسيّة شكل الCX-8. ومن المتوقّع أن يشبه تصميمها العام تصميم الCX-4  المباعة حاليّاً في الصّين، ولكن على صعيدٍ أكبر.

 

ويبلغ طول الCX-8  تقريباً 193 إنش، وعرضها 72.4 إنش، وارتفاعها 68 إنش، ما يجعلها أقصر ب6.9 إنش وأقلّ عرضاً ب4.9 إنش وأكثر انخفاضاً ب0.7 إنش من الCX-9. لكنّ قاعدتي السيّارتين متطابقتان، من 115 إنش.

وستعتمد السيّارة على محرّكٍ رباعيّ الإسطوانات المتلازمة، عامل على الدّيزل سعة 2.2 ليتر، مع ميزة توربو، يولّد قوّة 173 حصان و420 نيوتن متر لعزم الدّوران، وهذا المحرّك نفسه سيكو متوفّراً قريباً في الولايات المتّحدة الأميركيّة. ومن المرجّح أن يكون الدّفع أماميّاً، مع قابليّة اختيار ميزة الدّفع الرّباعيّ، فيما لن يتوفّر سوى نظام النّقل السّداسيّ السّرعات والأوتوماتيكيّ.

ويمكن للمشترين أن يختاروا أيضاً بين المقاعد السّتة أو السّبعة. وتقول مازدا إنّ الCX-8  ستتوفّر في اليابان فقط حتّى الآن، وستُطرح في أسواقها قبل نهاية العام الحالي.