سيّارة فلويد مايويذر إلى المزاد العلنيّ!

الأربعاء 26 تموز 2017

سيّارة فلويد مايويذر إلى المزاد العلنيّ!

 

بعد أشهر من التّكهّنات حول حقيقة عرض الملاكم العالميّ فلويد مايويذر سيّارته السّويديّة "كوينيغسيغ سي سي أكس أر تريفيتا" للبيع، أحال Mecum رسميًّا هذه السّيّارة إلى المزاد العلنيّ.

 

ولطالما تصدّر فلويد مايويذر عناوين الصّحف في قسمها الرّياضيّ بفضل نجاحاته في مباراة الملاكمة أو تحضيره لها، غير أنّه يتصدّرها حاليًّا بسبب عرض سيّارته للبيع، مع العلم أنّها كانت أغلى سيّارة في العالم.

علاوةً على ذلك، تبرز "كوينيغسيغ سي سي أكس أر تريفيتا" في السّوق لأنّ هناك تصميمين فقط منها، كما أنّ فلويد مايويذريمتلك تصميمًا واحدًا من الاثنين يتماشى مع المعايير القانونيّة لطرقات الولايات المتّحدة الأميركيّة. وقد كلّفه هذا النّموذج حوالي 5 ملايين دولار!

في سياق متّصل، اسم "تريفيتا" هو كلمة سويديّة تعني "البيض الثّلاثة"، إشارةً إلى هيكل السّيّارة المصنوع من ألياف الكربون باللّون الألماسيّ الفريد من نوعه. كما أنّ السّطح قابل للنّزع، أمّا المكابح فهي مصنوعة من الكربون سيراميك.

 

من النّاحية الميكانيكيّة، تتميّز "كوينيغسيغ سي سي أكس أر تريفيتا" بمحرّك مؤلّف من 8 أسطوانات بشكل V،وبسعة 4.8 ليترات مع السّوبرتشارجر المزدوج بقوّة 1018 حصانًا. كما يتمّ إرسال كلّ الأحصنة من خلال مجداف التّحوّل الخاصّ بالسّيّارة "أكستراك سوبر سينكرو" بسرعة انتقال 6.

وتفيد هذه الميزات بتحقيق تسارع مميّز، إذ إنّه يتمّ من 0 إلى 100 كلم بالسّاعة خلال 2.9 ثواني فقط، أمّا السّرعة القصوى فهي تصل إلى 402 كلم بالسّاعة.

هذا بالإضافة إلى أنّ السّيّارة المعروضة للبيع في المزاد العلنيّ قد استُخدمت قليلًا جدًّا، إذ إنّ عدّادها يشير إلى 1947 ميلًا فقط.

تجدر الإشارة أخيرًا إلى أنّ المزاد سيستمرّ من 16 حتّى 19 أغسطس المقبل في مونتيري. ومن المتوقّع أن يتهافت هوّاة جمع السّيّارات الاستثنائيّة لاقتناء سيّارة فلويد مايويذر.