انجازاتٌ عديدةٌ لجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية

الثلاثاء 25 تموز 2017

انجازاتٌ عديدةٌ لجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية

 

احتلّت جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية المرتبة الأولى من بين ٥٠ جامعةً رائدةً في جميع أنحاء العالم.

 

وجاءت هذه الجامعة في المرتبة ال-١٩ بين المئة مؤسّسة الأكثر تطوّرًا في العالم من ناحية عدد المنشورات البحثية العالية الجودة وفقًا لمؤشر الطبيعة ٢٠١٦ الذي يحدّد الأداء الصاعد في العلوم ويتتبّع الأبحاث العالية الجودة لأكثر من ٨٠٠٠ مؤسّسةً عالميةً.

وفضلًا عن ذلك، تمّ ادراج ثمانية أفراد من أفراد كلية جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية في قائمة تومسون رويترز للباحثين الأكثر احترامًا في العالم.

وتجدر الاشارة إلى أن جامعة  الملك عبد الله للعلوم والتقنية، التي تأسّست في عام ٢٠٠٩، هي جامعة بحثية خاصة تقع في ثول، المملكة العربية السعودية.

 

 في فترة قياسية، حقّقت الجامعة موقعًا متميّزًا بين الجامعات البحثية والعلمية الرائدة في العالم على أساس المستوى الأكاديمي، المحاصيل العلمية والبحثية، الابتكارات والاكتشافات التي تساهم في تحقيق نمو اقتصادي متوازن.

سعت الجامعة إلى تسخير العلم والتكنولوجيا لصالح البشرية وإلى تلبية احتياجات المجتمع وتعزيزها. وبالاضافة إلى ذلك، جذبت العقول الموهوبة من جميع أنحاء العالم وواصلت التزامها بمبادئ الانجاز، الاتقان، الشغف، الالهام، التنوّع، النزاهة والاندماج في المجتمع.

 ووفقًا لادارة الابتكار والتنمية الاقتصادية، تعمل الجامعة على زيادة مساهمتها في مختلف المجالات الاقتصادية. وعلاوةً على ذلك، هي تسعى إلى تحقيق اقتصاد قائم على المعرفة للمملكة وإلى تعزيز ثقافة ريادة الأعمال.