من سامسونغ، أول شاشة سينمائية LED في العالم

الثلاثاء 25 تموز 2017

من سامسونغ، أول شاشة سينمائية LED   في العالم

 

أعلنت شركة سامسونج إطلاقها لأول شاشة سينمائية بتقنية الـ LED في العالم، وذلك في برج السينما العالمي، الـ Lotte Cinema World Tower في كوريا.


وتمنح الشاشة المدعومة بتقنية المجال الديناميكي العالي الـ  HDR تجربة مشاهدة نابضة بالحيوية وغاية في المتعة، فضلاً عن المؤثرات السمعية القريبة الى الواقع، بفضل التعاون ما بين شركة HARMAN Professional Solutions  و Samsung Audio Lab.

ولعل أبرز ما تمتاز به الشاشة التي يبلغ عرضها 10.3 متراً (33.8 قدم)، هي القدرة على الجمع ما بين الميزات السينمائية والأداء التقني العالي الجودة والموثوقية.

كما تنفرد بتوظيف تقنية HDR ذات الأداء منقطع النظير والتي تساهم بدورها في تحسين جودة الصورة، فضلاً عن تعزيز المحتوى من خلال الدقة الفائقة جداً ( 4.096 x 2,160)4K، بالاضافة الى تعزيز مستويات الإضاءة  لتصل الى مستوى (146fL)،  أي ما يزيد عشرة أضعاف مقارنة بتقنيات العرض القياسية والأجهزة التقليدية.

 

وأوضحت شركة سامسونج أن هذه الشاشة السينمائية مزودة بإعدادات ذات صلة بتعديل دقة وخلفية الشاشة، لتمنح المشاهد أكثر الصور إشراقاً، بما في ذلك التناقض بين الأسود القاتم بكل تفاصيله والأبيض بنقاءه اللامتناهي.

وكشفت شركة سامسونج عن تزويد هذه الشاشة الأكثر حداثة بتقنيات سمعية فائقة الأداء تتمثل في ما يعرف بالـJBL  من شركة  HARMAN،  لتتماشى مع تقنيات الفيديو المذهلة والمتوفرة في مسرح الـSUPER S فيCinema  Lotte .

وستسهم هذه التقنيات في الاستمتاع بمكبرات صوت عالية الجودة، فضلاً عن تكنولوجيا التأثير الصوتي ونظام الـJBL المعروف باسم الـSculpted Surround، والتي ستمنح بدورها المشاهدين تجربة لا تضاهى.