واتسآب يسمح لك الآن أن تشارك أيّ ملفّ

الثلاثاء 18 تموز 2017

واتسآب يسمح لك الآن أن تشارك أيّ ملفّ

 

تضيف شركة واتسآب ميزةً جديدة إلى التحديث الأخير من تطبيقها، وهي القدرة على مشاركة ملفّ من أيّ نوع.


فسابقاً، انحصرت المشاركة في  الصّور، الفيديوهات، ونوع معيّن من الملفّات مثل ال Word  والPDF. أمّا الآن، فباستطاعة المستخدمين أن يشاركوا أيّ ملفّ من أيّ نوعٍ كان، يصل حجمه إلى 200 ميغابايت. وهذا التحديث الجديد قد يكون مفيداً للغاية للأشخاص الذين يريدون أن يرسلوا الملفّات التنفيذيّة وغيرها.

 

وسيكون التطبيق مفيداً أيضاً للأشخاص الذين يستخدمون واتسآب في العمل، خصوصاً ضمن الفرق أو في الشّركات الصّغيرة، أو حتّى مع الأصدقاء، خصوصاً مع توفّره عبر التطبيق أو الكمبيوتر. وبحسب مدير مشروع Guardian Project  للأنظمة الرقميّة الآمنة، ناثان فريتاس، هكذا تحديث يحمل معه المنافع الكثيرة، منها القدرة على إرسال الصّور والفيديوهات الكبيرة الحجم، حفاظاً على حقوق النّشر، ومنها أيضاً، القدرة على إرسال التطابيق كاملة، من دون الحاجة إلى متجرها، ما قد يفيد البلدان مثل الصّين والسّعوديّة وروسيا، حيث لا يمكن زيارة متاجر التطابيق أو حيث لا تتوفّر تلك التطابيق أصلاً.

 

لكنّ فريتاس حذّر من خطر انتشار الفيروسات عبر نظام أندرويد وتطبيقه، مشيراً إلى أنّ نظام iOS  لن يعاني من ذلك كونه محصّن بإحكام. وهذا الخطر موجودٌ أيضاً عبر نسخة الكمبيوتر.