فايسبوك Spaces تعتمد الفيديوهات المباشرة

الأحد 16 تموز 2017

فايسبوك Spaces  تعتمد الفيديوهات المباشرة

 

ستضيف شركة فايسبوك ميزة الفيديوهات المباشرة ذات الواقع الافتراضي لمستخدمي شبكة Spaces  منها للتّواصل.


فبعد أشهرٍ على سماحها لمستخدمي Oculus Rift  بالتواصل مع الأصدقاء والعائلة في الواقع الافتراضي، تفتح فايسبوك المجال الآن لسائر مستخدمي شبكة Spaces  عبر اعتماد ميزة الفيديوهات المباشرة، التي ستسمح لهم برؤية ما يشاهده الآخرون بتقنيّة الواقع الافتراضي، من دون حتّى الحاجة إلى أيّ جهازٍ معتمر.

 

وحين انطلقت شبكة فايسبوك Spaces  في أوّل هذا العام، كانت الطّريقة الواحدة لمشاركة ما يراه المرء عبر الواقع الافتراضي مع شخصّ لا يملك جهاز Rift، إظهاره له شخصيّاً عبر مكالمة فيديو من Messenger. لكنّ الميزة الجديدة سوف تجري تماماً مثل أيّ فيديو مباشر على موقع فايسبوك العادي، وتبثّ محتوى الواقع الافتراضي مباشرةً على الصّفحة.

 

وتظهر الشّركة الميزة الجديدة في الفيديو أعلاه، مع مستخدمي Rift، معلّم وتلميذ، يمثّلهما مجسّما Spaces. وأمامهما، يقف شخصٌ لا يستخدم Rift، لكنّه قادرٌ على رؤيتهما من خلال هاتفه الذّكي وجهاز الكمبيوتر. وإلى جانب استخدامات هذه الميزة في المجال التعليميّ والتربويّ، يمكن الاستفادة منها في مجال مشاهدة المسلسلات وإجراء الجولات الافتراضيّة حول العالم، من دون الحاجة إلى أجهزة الواقع الافتراضي.

 

وهذا التحديث الذي أصبح متوفّراً للمستخدمين، قد يكون البطاقة التي تخوّل فايسبوك Spaces  من الانتشار بين جميع المستخدمين، وألّا تبقى محصورة بأصحاب أجهزة الواقع الافتراضي.