رقمٌ قياسيٌ بسيارة جاكوار الجديدة

الأحد 16 تموز 2017

رقمٌ قياسيٌ بسيارة جاكوار الجديدة

 

أطلقت العلامة التجارية العريقة جاكوار أحدث سيارة لها   E-PACE بأسلوب قياسي وذلك من خلال تحقيق لقب مذهل، جريء ومتحدّ للجاذبية في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.


قرّرت الشركة الشهيرة المصنعة للسيارات أن تخوض تحدي "أبعد لفة برميل في مركبة إنتاج" الذي هو بمثابة حيلة مبدعة غالبًا ما تظهر في أفلام الآكشن مثل فيلم جايمس بوند ولكن من الصعب للغاية أن تنجح على أرض الواقع.

 

 دعت الشركة سائق الحيل الخاص بها والذي يمكن الاعتماد عليه تيري غرانت ليخوض هذا التحدي المميّز. وكونه حامل أرقام قياسية عديدة، كان تيري الخيار الأمثل لهذه المهمة.

 

استغرقت هذه المحاولة ذات الخطورة المحتملة أشهر عدّة للتحضير إذ اختبر فريق من الخبراء السلالم المختلفة واستكمل سرعة التشغيل بطريقة متقنة.

 

أقيمت المحاولة في مركز  ExCeL في لندن وشهدت على قيادة تيري سيارة جاكوار  E-PACE التي حلّقت فوق السلالم وسافرت عبر الهواء ملتفّةً عما لا يقلّ عن ٢٧٠ درجةً ومن ثمّ حطّت بأمان على الجانب الآخر.

 

حقّق تيري لفة برميل طولها ١٥٫٣ مترًا وتمكّن الحكم برافين باتل من تأكيد الرقم القياسي الجديد للسائق.

 

وخلال المحاولة، كان على تيري تحمل قوة G ٥.٥. ويشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي تتصدّر فيها جاكوار مع تيري العناوين الرئيسية بفضل الأعمال المثيرة للاهتمام.