هذه أسرار Valkyrie من آستون مارتين

الجمعة 14 تموز 2017

هذه أسرار Valkyrie  من آستون مارتين

 

منذ أن أطلقت آستون مارتين الValkyrie   عام 2016 وهي تعمل مع ريد بول و AF Racing  على تطويرها.


فتصميمها المميّز يشهد عن أيروديناميكيّات السيّارة الرّائعة، وخطوطها تقود الهواء إلى الموزّع الخلفيّ كي تتمكّن السيّارة من التحرّك بشكلٍ ثابت للغاية. ومن الدّاخل، حرص المصمّمون والمهندسون على جعل ركّاب السيّارة وسائقها آمنين للغاية، بصلابة الهيكل والمقصورة.

 

ووضع فريق مصمّمي آستون مارتين، نصب عينيهم، السّائق ومصلحته، فساعدوه على التركيز على الطّريق أمامه، فاختاروا أن يضعوا الأزرار المتحكّمة على عجلة القيادة، مع شاشة OLED  تعرض له المستجدّات.

 

وتحدّث المدير الخلّاق للهندسة الدّاخليّة لدى آستون مارتين، مات هيل، عن التحدّي الذي واجهه فريق التصميم من أجل إنجاز داخل السّيارة، مشيراً إلى أنّه استوحى من منطق ريد بول للتسابق في الفورمولا 1 من أجل تغيير وجهة نظر التصميم.

 

ولعلّ أكبر التغييرات التي طرأت على السيّارة، الفتوح التي خُلقت على سطح الهيكل، وأمام العجلات الأماميّة، والتي ستساهم إلى حدٍّ بعيد في المحافظة على ثبات السيّارة. واختيرت مصابيح أماميّة جديدة لها، من أطر الألومينيوم، لأنّه أخفّ وزناً من المصابيح العاديّة، بنسبة 30 إلى 40 في المئة.

 

وأكّد المدير الخلّاق للتصميم الخارجيّ لدى آستون مارتين، مايلز نورنبيرغير، أنّ تصميم خارج الValkyrie  أُنجز حتّى نسبة 95 في المئة، أي أنّ العمل عليه، شارف على نهايته. 

أحدث الأخبار السبّاقة