عجمان تتزيّن بجداريات من وحي تاريخها الأصيل

الخميس 13 تموز 2017

عجمان تتزيّن بجداريات من وحي تاريخها الأصيل

 

يشارك سبعة فنانين اماراتيين وأجانب في رسم جداريات عجمان.

 

حتى الآن أنجزت بلدية عجمان ثمانون بالمئة من هذا المشروع الذي يضفي جمالية في شوارع الإمارة وعلى مبانيها ،ويبرز تاريخها العريق وهويتها الأصيلة.

 

ونقلت وكالة أنباء الامارات عن  سعادة عبد الرحمن محمد النعيمي مدير عام الدائرة تأكيده  أن المشروع أطلق تحت رعاية كريمة وبدعم كبير من الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الدائرة لحرصه على تبني المشاريع المبتكرة كافة التي تصنع بصمة مميزة للإمارة وتعكس الصورة الإيجابية لها والتي تؤهلها لتكون إحدى أهم المدن السياحية في العالم.

 

وأوضح أن ٧ فنانين عالميين ومحليون أسهموا في إنجاح هذا المشروع وهم: الفنان الفرنسي شكتو والفنان العالمي السيد والفنان رامي الزغوي والفنان ضياء علام والفنانة فاطمة آل علي والفنان ماجد أحمد والفنانة جوليا بالتعاون مع شركة نحت للتصميم .. منوها إلى أن الفريق المشرف على المشروع وضع خطة دقيقة لاختيار نوعية جداريات مميزة.

 

وأشار النعيمي إلى أن الإمارة استطاعت إنجاز أول رسمة ثلاثية الأبعاد رسمت على واجهة مبنى بالكامل في منطقة النخيل بعجمان لتكون أكبر لوحة من نوعها على مستوى دولة الإمارات وهي عبارة عن اسم عجمان باللغة الإنجليزية حيث نجح الفنان الفرنسي شكتو في إتمام هذه الرسمة المميزة بأسلوب غير تقليدي وفي مدة زمنية قياسية تحدى فيها عنصر الوقت لتخرج هذه اللوحة بأفضل حلة ممكنة وتجذب أنظار الجميع اليها ليستمتعوا بألوانها الجذابة وشكلها المميز وفق ما جاء في وكالة أنباء الامارات.