بافيت يتبرّع بالملايين لمؤسسات خيرية

الأربعاء 12 تموز 2017

بافيت يتبرّع بالملايين لمؤسسات خيرية

 

تبرّع وارين بافيت بنحو ٣،١٧ مليار دولار لمؤسسة بيل وميليندا غيتس وأربع مؤسسات خيرية أخرى.

 

رجل الاعمال تبرّ بجزء من المبلغ المذكور لمؤسسات خيرية تابعة لأسرته ، وهو أكبر تبرع يقوم به حتى الآن من ضمن تبرعه السنوي للسنة الثانية عشرة .

 

الملياردير الاميركي تبرّ إذا لخمس مؤسسات خيرية بما يعادل ١٨،٦٣ مليون سهم من الفئة "بي" في شركة بيركشاير بسعر ١٧٠،٢٥دولار للسهم عند إغلاق بورصة نيويورك في بداية الأسبوع.

 

وكشفت الشركة أنّ بافيت تبرّع بمجموع ٢٧،٥٤ مليار دولار منذ سنة ٢٠٠٦ للمؤسسات الخمس ،وبلغت حصة مؤسسة غيتس وحدها نحو ٢١،٩مليار دولار. وحصلت مؤسسة غيتس المعنية بتحسين الصحة والتعليم ومكافحة الفقر ،على ٢،٤٢ مليار دولار من التبرع الأخير.

 

وتبرّع بافيت لمؤسسة سوزان تومسون بافيت التي سُميت على اسم زوجته الراحلة ، ومؤسسة هاوارد جي.بافيت ،ومؤسسة شيروود ومؤسسة نوفوالتي يشرف عليها أبناؤه هاوارد وسوزان وبيتر.

 

نبذة

 

برغم تبرعاته الأخيرة لا يزال بافيت رابع أغنى رجل في العالم وفقا لمجلة فوربس التي قدرت ثروته الصافية قبل الترع بنحو ٧٦،٣ مليار دولار،فأتي خلف بيل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت الذي تبلغ ثروته ٨٩،٤مليار دولار، وجيف بيزوس مؤسس شركة أمازون الذي يملك ٨٤،٨مليار دولار ، وأمانسيو أورتيغا الذي تقدّر ثروته بنحو ٨١،٨مليار دولار.