أوّل صور للموديل 3 من تيسلا

الثلاثاء 11 تموز 2017

أوّل صور للموديل 3 من تيسلا

 

أخيراً ظهرت صورٌ للموديل 3 من تيسلا، بعد أن طلبها الألوف مسبقاً من دون حتّى أن يعرفوا ما ستبدو عليه.


فصاحب شركة تيسلا إيلون موسك نشر أخيراً بعض الصّور لسيّارة الموديل 3 الجديدة الجاهزة للإنتاج من خلال تغريدةٍ على حسابه على موقع تويتر، وهي فعلاً تبدو كسيّارة تيسلا.

 

فتماماً مثل شركة آبل، لم تغيّر تيسلا كثيراً في تصميمها، وذلك مقصودٌ، من أجل خلق لغةٍ خاصّة بتصميم العلامة، وذلك ينجح جدّاً في عالم الهواتف الذّكيّة، لكنّه يفقد التشويق والمشاعر في عالم السيّارات. فالتصميم مهمٌّ جدّاً في السيّارات، وخصوصاً السيّارات الكهربائيّة.

 

ورغم ذلك، لا تبدو السيّارة سيّئة المظهر، على العكس، ولكن ربّما ينقصها بعض التشويق. وهي تتمتّع بالنّسب الجيّدة وتبدو أنيقة وفخمة، تماماً مثل الموديل S. ومن الدّاخل، تظهر شاشةٌ كبيرة للمعلومات والتسلية على اللوحة الأماميّة.

 

ولكن ربّما ما هو الأهمّ، هو ما يختبئ تحت الغطاء. فنظام الموديل 3 الكهربائيّ يخوّلها أن تكون من أكثر السيّارات الكهربائيّة المدهشة، مع قدرة الاستمرار ل322 كلم بعد جلسة شحنِ واحدة، والانتقال من 0 إلى 100 كلم/ ساعة في أوّل خمس ثوانٍ، والاستقلاليّة من المستوى الثّالث.

 

وحين ستُطرح السيّارة في الأسواق، ستكون من أروع السيّارات الكهربائيّة، وسعرها سيجاور ال35,000 دولار أميركي. ولا شكّ في أنّها ستكون سيّارة ناجحة للغاية.