أوّل هاتفٍ هولوغرافيٍّ في العالم آتٍ

الاثنين 10 تموز 2017

أوّل هاتفٍ هولوغرافيٍّ في العالم آتٍ

 

تعمل شركة RED  على هاتفٍ هولوغرافيّن اسمه Hydrogen، سينسيكم الiPhone 8   وال Galaxy Note 8 المرتقبين.


فهذه الشّركة التي تصنع الكاميرات الرّقميّة المحترفة التي تُستخدم لتصوير أفلام هوليوود، تقدّم Hydrogen  معلنةً أنّه "أوّل جهازٍ هولوغرافيّ في العالم"، وأنّه لا يحتاج للزّجاج من أجل رؤية الرّسوم الهولوغراميّة.

 

ويعمل هاتف ال5.7 إنش على نظام أندرويد، ويمكن طلبه مسبقاً بنسختين: ال Titanium  مقابل 1,595$، وال Aluminum  الأقلّ جودة عرض، مقابل 1,195$. ويبدأ توصيل نسخات الهاتف في الرّبع الأوّل من عام 2018 المقبل.

 

وبحسب الشّركة، يقدّم Hydorgen  عرضاً هولوغرافيّاً محترفاً، يبدّل بشكلٍ مستمرّ بين المحتوى الثنائيّ الأبعاد التقليديّ، والمحتوى الثلاثيّ الأبعاد، والألعاب التفاعليّة. وتستطيع شاشته أن تعرض محتوى الأH4V، والStereo 3D، وال2D/3D VR  للواقع الافتراضيّ وأيضاً للواقع المضخّم، والواقع المختلط.

 

ويتمتّع الهاتف أيضاً بالجودة الصّوتيّة العالية، التي تحوّل صوت الستيريو إلى الصّوت المحاوط من 5.1. ويمكن تزويد Hydrogen  بالأكسسوارات مثل إضافات الكاميرات وغيرها.

 

ويمكننا اعتبار تصميم الهاتف غريباً، كونه أقرب إلى كاميرات شركة RED  منه إلى الهواتف الذّكية التقليديّة. ومن الواضح أنّ Hydrogen هذا ليس للجميع، وهو سيعجب محبّي كاميرات RED  الأكثر، ومحبّي الكاميرات عامّة.