G80 "سبورت" إلى نهائي جوائز التميز 2017

الاثنين 10 تموز 2017

G80

 

وصلت سيّارة جينيسيس G80  "سبورت" إلى القائمة النهائيّة ضمن السيّارات المرشّحة لجوائز التميّز في التصميم الدّوليّة 2017.


وبعد إشادة جمعيّة المصمّمين الصناعيّين الأميركيّة بالخطوط الأنيقة والقوية والمظهر الرياضي للطراز G80 سبورت، رشّحتها لتفوز بالجوائز المرموقة التي تنظّمها سنويّاً الجمعيّة.  

 

وقد ساهم إطلاق شركة جينيسيس لهذا الطراز الثوري في سوق المملكة العربية السعودية بداية العام الحالي في ترسيخ مكانتها ضمن سوق السيارات الفاخرة بالمنطقة، نظراً للإقبال الذي حظيت به من العملاء من محبي سيارات  السيدان الفاخرة الباحثين عن تجربة قيادة مميزة وغير مسبوقة، بفضل التقنيات المتطورة من جهة، فضلاً عن التصميم الداخلي والخارجي المميزين من جهة ثانية.

 

واستُوحِي تصميم السيارةG80  من هيئة رياضي متوثّب ينتظر إشارة الانطلاق في بداية السباق، وهي تتضمن عناصر شاملة موجزة باللون النحاسي تربط التصميم الخارجي بتصميم المقصورة التي تشتمل على عجلة قيادة جلدية ثلاثية الأضلاع، وحواف زخرفية جذابة من ألياف الكربون، ومقاعد رياضية جلدية. وتأتي السيارة مزوّدة بعجلات فريدة التصميم بقياس 19 بوصة.

 

ويقبع داخل التصميم الخارجي الجذاب للسيارة G80 سبورت، محرك سعته 3.3 ليتر يعمل بالحقن المباشر للوقود وهو مزوّد بشاحن تيربو ثنائي ويُعطي قوة تبلغ 380 حصاناً، ويأتي مرتبطاً بناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات. ويتيح نظام توليد الحركة القوي والمبتكر هذا ديناميكيات قيادة متفوقة وراحة ركوب محسنة ورشاقة رياضية، بدعم من نظام تعليق متطور.

 

تجدر الإشارة إلى أن جوائز التميز في التصميم الدولية تكرّم المستحقين في هذا المجال، وتروّج له عبر مدى واسع من القطاعات والمجالات. وتستند عملية التحكيم في هذه الجوائز على عدد من معايير التميز في التصميم، تشمل الابتكار في التصميم، ومنافع الاستخدام، والمنافع المتحققة للزبائن، والمنافع المجتمعية، والجماليات الملائمة.