وصلت أحذية الواقع المضخّم الرياضيّة

الأحد 09 تموز 2017

وصلت أحذية الواقع المضخّم الرياضيّة

 

إليكم أحذية الواقع المضخّم الرياضيّة الأولى في العالم، التي أنتجتها شركة Onitsuka Tiger  العملاقة اليابانيّة، بالتعاون مع علامة Anrealage  التجاريّة للموضة.


ويبدو حذاء Anrealage Monte Z  عاديّاً، باللّون الأسود والأبيض، إلى أن تنظر إليه عبر تطبيق Anrealage  للواقع المضخّم. فما إن تفتح التطبيق، وترى من خلال كاميرته الحذاء، حتّى تظهر علامة Anrealage  افتراضيّاً، وتبدأ موسيقى فرقة Sakanaction  اليابانيّة باللّعب في الخلفيّة.

 

ولكن يبدو أنّ تنفيذ هذا المشروع كان ينقصه بعض التحسين. ففكرة مثل هذه، كان تستحقّ أن تقدّم أكثر من ظهورٍ لعلامة الحذاء التجاريّة. وبالإضافة إلى ذلك، لا يمكن لهذا الظّهور أن يُنجز إلّا عبر الرّجل اليسرى فقط، وبعد عدّة محاولات أيضاً.

 

وبحسب تصريحٍ للشّركتين، يمكن للتطبيق أن يصبح أقلّ تفاعلاً مع "تجعّد الحذاء، أو انعكاسه للضّوء بشكلٍ كبير، أو وجوده في الظّل، وحسب الزّاوية التي يؤخذ منها، وحسب المسافة التي تفصله عن الهاتف." وذلك منطقيّاً، علماً بأنّ التطبيق يحتاج إلى ظهور الرّمز بشكلٍ واضح قبل أن يتفاعل معه. ولكن المحافظة على وضوح الرّمز على حذاءٍ هو صعبٌ للغاية.

 

وبالإضافة إلى ذلك، يبلغ حجم تطبيق Anrealage Monte Z  300 ميغابايت، اي أنّه يتطلّب مساحةً كبيرة للغاية نظراً لاستعماله المحدود. أمّا الحذاء، فهو جيّد المظهر، ويأتي بتصميمين.

 

وفي الوقت عينه، تحضّر Nike  أيضاً لإطلاق تطبيق SNKRS  بهدف استخدام مزايا الواقع المضخّم، ولكنّ هدفه سيكون تسهيل عمليّة التسوّق.