أمازون تكمل استحواذها على "سوق.كوم"

الأربعاء 05 تموز 2017

أمازون تكمل استحواذها على

 

في بيان مشترك رسميّ حديث، أكّدت مجموعة أمازون العالميّة ومنصّة "سوق.كوم" (SOUQ.com) الانتهاء الكامل من عمليّة استحواذ أمازون على "سوق.كوم".

 

وكخطوة أولى في مجال هذا التّكامل، يستطيع العملاء الآن تسجيل دخولهم إلى "سوق.كوم" من خلال استخدام أوراق الاعتماد من أمازون.

 

من خلال الانضمام إلى عائلة أمازون، يتمكّن "سوق.كوم" – أكبر موقع لتجارة التّجزئة من خلال الإنترنت في منطقة الشّرق الأوسط – من جلب المزيد من المنتجات والخدمات للعملاء في المنطقة وتحقيق نسبة أكبر من الوفاء تجاه المستخدمين لتمكين البائعين.

 

تعليقًا على إعلان اكتمال الاندماج، قال الرّئيس التّنفيذيّ والمؤسّس المشارك لـ"سوق.كوم" رونالدو مشحور: "هذا العصر هو وقت مبهر لقطاع التّجارة الإلكترونيّة في المنطقة. هدفنا الأساسيّ، من خلال استحواذ أمازون على موقعنا، هو تقديم أوسع تشكيلة ممكنة من المنتجات لعملائنا، وذلك بأسعار مبهرة وبوقت وجيز لتسليم البضائع".

 

ثمّ أضاف: "إنّ دمج تكنولوجيا أمازون ومواردها العالميّة مع خبراتنا المحلّيّة سيساعدنا بالتّأكيد على تقديم خدمة رائعة لزبائننا الأوفياء".

 

أمّا نائب رئيس أمازون روس غراندينيتي، فقد شرح سبب هذا الاستحواذ: "نعمل من خلال عمليّة الاستحواذ على دمج قدرات "سوق.كوم" من جهة وأمازون من جهة أخرى، من أجل توفير تجربة تسوّق محسّنة باستمرار للعملاء في منطقة الشّرق الأوسط".

 

تجدر الإشارة أخيرًا إلى أنّ أمازون و"سوق.كوم" تتحرّكان بسلاسة إلى مرحلة الاندماج المقبلة لتقديم المزيد من المنتجات والعروض للعملاء في المنطقة بشكل أسرع.