مبادرةٌ سبّاقةٌ من سوق.كوم

الأربعاء 05 تموز 2017

مبادرةٌ سبّاقةٌ من سوق.كوم

 

أصبحت منصة سوق.كوم أول موقع للتجارة الالكترونية في دبي للحصول على شهادة حماية المستهلك الرسمية من الحكومة. وتهدف هذه الشهادة إلى حماية حقوق المستهلك.


 سيعرض موقع التجارة الالكترونية الآن شعار حماية المستهلك بعد توقيع مذكرة تفاهم مع الرقابة التجارية وحماية المستهلك لاقتصاد دبي.

 

 تُعتَبَر هذه المبادرة الأحدث في سلسلة التدابير التي اعتمدتها الرقابة التجارية وحماية المستهلك لتنظيم التجارة الالكترونية، تعزيز الامتثال وأفضل الممارسات العالمية بين المؤسسات التجارية، سواء على الانترنت أو خارج الانترنت.

 

وعن هذا الموضوع، قال السيد محمد علي راشد لوتاه- المدير التنفيذي للرقابة التجارية وحماية المستهلك- إنه تماشيًا مع جدول الأعمال الاقتصادية لدبي، تدعم الرقابة التجارية وحماية المستهلك تحوّل دبي إلى اقتصاد مبتكر قائم على الخدمات لتعزيز بيئة أعمالها وتسريع الإنتاجية والنمو.

 

وأضاف أن  مبادرة الحماية الرقمية تصدّق مواقع التجارة الالكترونية وفقًا لسياسات حماية المستهلك وتركّز على تدريبها على الامتثال إلى قوانين دولة الإمارات العربية المتحدة وأنظمتها. كما وصرّح أن هذه المبادرة التي تهدف إلى توفير تجربة أفضل للعملاء، أدّت إلى زيادة حماية المستهلك وإلى استجابة أسرع لقضايا العملاء فضلًا عن ضمان أنظمة قوانين التجارة الالكترونية.

 

وبدوره، قال السيد رونالدو مشحور- الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك ل-سوق.كوم- إن المنصة كانت تعمل  بشكل وثيق مع الرقابة التجارية وحماية المستهلك لسنوات عديدة لقياس معايير الخدمة والسياسات بالاضافة إلى أي قوانين معمول بها وفقًا لأفضل الممارسات العالمية.

 

 وأشار إلى أنه بما أن الشرق الأوسط أصبح على نحو متزايد لاعبًا رئيسيًا في التجارة الالكترونية العالمية وبما أن توقعات المستهلكين المتصلين في ارتفاع، أصبح هناك حاجة إلى التطوّر المستمرّ وإلى تعزيز تجربة التجارة الالكترونية

.

ويشار إلى أن الدائرة الحكومية ستبادل أفضل الممارسات وتدرّب موظفي سوق.كوم على آليات حلّ شكاوى المستهلك.