Aumet تنظّم توزيع المنتجات الطبيّة

السبت 01 تموز 2017

Aumet  تنظّم توزيع المنتجات الطبيّة

 

من خلال شركته النّاشئة Aumet، يريد يحيا عقل أن يتحدّى 500,000 مصنّعٍ و4 ملايين موزّعٍ، في قطاع ال100$ مليار سنويّاً.


درس عقل الهندسة البيوطبّية وعمل لعشر سنواتٍ في مجال التوزيع والتزويد ضمن القطاع الطبّي، وفي إحدى الشّركات، وجد المشكلة، أو ربّما هي الفرصة، التي سمحت له بإطلاق شركته النّاشئة الخاصّة. فهو وجد أنّ هناك نقصا في المعلومات التي تشير إلى ما يحدث في سوق تزويد الموادّ الطبّية، ما يعرقل عمل المزوّدين والموزّعين باستمرار، ما يؤدّي بدوره إلى الأخطاء المحتّمة وفقدان التوازن.

 

وبالإضافة إلى ذلك، لاحظ عقل أنّ المصنّعين والموزّعين لا يستطيعون أن يطّلعوا بسهولة على طلب المستشفيات. ونظراً إلى حجم القطاع الضّخم، كان لا بدّ من تقديم حلٍّ إلى هذه المشاكل. وهذا ما فعله عقل من خلال شركته النّاشئة وخدمته التكنولوجيّة التي انطلقت رسميّاً في حزيران – يونيو من سنة 2016 الماضية.

 

وتقدّم خدمة شركة Aumet   مساحةً تسمح لبائعي الموادّ الطبّية ولموزّعيها أن يتواصلوا، فينظّموا عمليّة نشر بضائعهم في الأماكن المناسبة. ويندرج المزوّدون ضمن لائحة بحسب نوعيّة منتجاتهم وأسعارهم وتواريخ توصيلهم للمنتجات، فيما يُنظّم الموزّعون بحسب قدراتهم الماليّة وخبرتهم في المجال وقدرتهم على زيادة المبيع مع الوقت. وتُحدّث المعلومات على هذا الموقع باستمرار.

 

وحتّى الآن، جمعت هذه الشّركة الأردنيّة المتمركزة في نيويورك 2000 موزّع و1000 مصنّع، وهي تنمو، بحسب عقل، بنسبة 75 في المئة كلّ شهر.