Salam هو الرّفيق الجديد للحجّ والعمرة

الخميس 29 حزيران 2017

Salam  هو الرّفيق الجديد للحجّ والعمرة

 

تقدّم لك شركة Salam النّاشئة تطبيقاً يسهّل عليك القيام بالحجّ والعمرة، ويقدّم لك أيضاً المعلومات الدّينيّة والخدمات.


ويعتبر مؤسّس هذه الشّركة، علي دباجة، أنّ الخدمات المحتاجة قلّما تتوفّر للمسلمين الذين يواجهون العديد من التحدّيات كلّما قاموا بالحج والعمرة إلى مكّة المكرّمة. فمسيرة الثمانين كلم المجتازة معظمها مشياً، وقلّة مصادر المعلومات حول مئات الطّقوس المقدسة، والأمور اللوجستيّة، كلّها تشكّل عائقاً، تزيده تعقيداً الاختلافات الثقافيّة واللغويّة.

 

ويقول دباجة إنّ شركته حلّت هذه المشاكل ذات سوق الثلاثين مليار دولار، من خلال تطبيقٍ يستخدم تكنولوجيا الهاتف الذّكي للمزيد من الفرض. فهذه المشاكل تصيب ربع سكّان العالم، إذا اعتبرنا أنّ شخصاً من بين كلّ أربعة أشخاص هو مسلمٌ.

 

وتقدّم الشّركة تحديداً تطبيقين، واحدٌ للحجّ والآخر للعمرة، استفادت لتحقيقهما من خبرة شخصٍ مسلمٍ قام بالحجّ نحو 25 مرّة، منذ العام 2014. وتفاجأ القيّمون على التطابيق من نسبة المستخدمين الذين طالبوا بالمزيد من الخدمات لاحتياجاتهم اليوميّة، مثل قارئ القرآن ومحدّد جهة الصّلاة وغيرهما.

 

ودمجت الشّركة التطبيقين من بعدها في مساحةٍ واحدة، تمّ تحميلها، حتّى الآن، أكثر من 760,000 مرّة، وهي متوفّرة بثماني لغات. وبعد أن جمعت الشّركة النّاشئة نحو 1.25 مليون دولار من الأقارب والأصحاب، أعادت هذا المبلغ بفضل مدخولها، الذي ينمو يوماً بعد يوم. وسمحت الشّركة بدخول الإعلانات إليها ما زاد أرباحها. وتسعى الشّركة لتطوير تطبيق Salam  أكثر فأكثر في جميع الطّرق التي قد تفيد المستخدمين المسلمين.