ورش عمل مهرجان دبي لمسرح الشباب 2017

السبت 01 تموز 2017

ورش عمل مهرجان دبي لمسرح الشباب 2017

 

أعلنت هيئة دبي للثقافة والفنون، عن ورش عمل مهرجان دبي لمسرح الشباب لعام 2017، بما في ذلك ثلاثة ورش العمل التي ستُعقد من 2 إلى 23 يوليو بالتّعاون مع المعهد العالي للفنون المسرحيّة بالقاهرة.

 

وستنظم ورشة العمل الأولى بعنوان "كتابة السيناريو المسرحي" من 2 إلى 8 يوليو في فرع الطوار بمكتبة دبي العامة وتغطي العديد من الموضوعات بما في ذلك أساسيات كتابة نصوص المسرح وتسخير النصوص للقبض على الصراع الدرامي والبناء الدرامي والارتجال ، وأنواع مختلفة من الدراما. وسوف يتضمن الجانب العملي لحلقة العمل كتابة نص كامل والنتيجة الرئيسية ستكون فهم متعمق لكيفية توحيد جميع عناصر النص المسرحي لدعم رؤية المخرج.

 

وستركز ورشة العمل الثانية على 'صوت ولغة الممثلين ومقدمي العروض'، بما في ذلك أساليب النطق الصحيح والتنفس أثناء العروض والاحتفالات. في نهاية ورشة العمل، سيجري جميع المشاركين اختبارات صوتية، والتّوصّل الى  كيفية تعزيز الأداء. ستنظم ورشة العمل من 10 إلى 13 يوليو في فرع الراشدية بمكتبة دبي العامة.

 

وستنظم ورشة العمل الثالثة من 16 إلى 23 يوليو في فرع الطوار بمكتبة دبي العامة وتغطي العديد من الموضوعات النظرية والعملية المتعلقة بـ "الأزياء المسرحية" بما في ذلك الفرق بين الملابس العادية والملابس وكيفية استخدام الأزياء لتوضيح دراماتيكية العواطف. وتهدف الورشة الى تعزيز الحسّ الابتكاري لدى المشاركين بالإضافة الى تعليمهم كيفية تفسير الابداع في الموضة الحالية لجعل الأزياء جزءا لا يتجزأ من المسرحيات.

 

المهرجان مفتوح للمشاركين الذين تتراوح أعمارهم بين 15 سنة أو أكثر الذين لديهم الانضباط للالتزام ساعات العمل، والموهبة الكافية والرغبة في المشاركة، والقدرة على التعامل مع ضغوط التدريب النفسي والجسدي المكثف.

 

للإشتراك يمكنكم المراسلة علىdfytworkshops@dubaiculture.ae .