كوانتاس: تعاون جديد لراحة الركاب

الخميس 29 حزيران 2017

كوانتاس: تعاون جديد لراحة الركاب
 
 
 
من المتوقّع ان يستفيد الرّكاب المسافرون على متن شركة كوانتاس Quantas من اوّل تعاون بين الشركة وواحدة من ألمع شركات استراليا الاكاديمية التي تعيد تحديد معاير الضّيافة.
 
 
سيعمل مركز جامعة تشارلز بيركينس سيدني University of Sydney’s Charles Perkins Centre العمل مع كوانتاس للمساعدة في تطوير نهج الشركة الجديد في السفر لمسافات طويلة قبل إطلاق أول رحلات بوينغ 787 هذا العام.
 
 
ويجمع المركز المذكور الباحثين عبر مجموعة متنوّعة من المجالات إن كانت من التغذية وصولاً الى النشاطات الجسدية والنوم ونمذجة النّظم المعقدّة.
 
 
 
وتشمل المشاريع البحثية استراتيجيات للتصدي لاختلاف التوقيت، على لوحة التمارين والحركة، تصميم القائمة وتوقيت الخدمات، وإعداد تحضيرات ما قبل وما بعد الرحلة وتحديد مفاهيم العافية وبيئة صالة الانتظار والمقصورة بما في ذلك الإضاءة ودرجة الحرارة.
 
 
وفي هذه المناسبة، أشار الرئيس التنفيذي لشركة كوانتاس ألان جويس ان هذه الشراكة تتميّز بالقدرة على تحويل رحلة للركاب، وبخاصة على المسارات الطويلة التي من المقرر ان تسلكها طائرات دريملاينر Dreamliner. 
 
 
 
ومن جهته، قال البروفسور ستيف سيمبسون، المدير الأكاديمي لمركز تشارلز بيركينس، انّ الشّراكة الجديدة مثيرة بشكل كبير كونها تجري للمرة الاولى التي يتمّ فيها تعاون متعدد التخصصات بين شركة طيران وجامعة في إطار الصحة في الطيران والرفاهية لتتخطّى بذلك حالات الطّوارئ الطّبية.
 
 
,أضاف البروفيسور ان هناك احتمال لبروز اكتشافات وابتكارات استثنائية في مجال الصحة والعلوم والهندسة من خلال هذه الشراكة البحثية، ما سيساهم في تقديم الأدلة القاعديّة اللازمة لكوانتاس لتنفيذ استراتيجيات تحسّن حالة الركاب بعد صمودهم في رحلة طويلة للغاية.