حاكم دبي والملكة البريطانية في رويال اسكوت

الجمعة 23 حزيران 2017

حاكم دبي والملكة البريطانية في رويال اسكوت

 

شارك حاكم دبي والملكة اليزابيت الثانية في مهرجان "رويال اسكوت" الملكي البريطاني.

 

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي حضر مع الملكة اليزابيت الثانية ملكة المملكة المتحدة ودول الكومنولث فعاليات اليوم الثالث من المهرجان الملكي على مضمار "اسكوت" الإنجليزي العريق.

 

وأبدى  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ارتياحه للمستوى الرائع والانتصارات المتلاحقة التي يواصل فريق غودولفين رصدها وتحقيقها ضمن مهرجان رويال أسكوت في موسمه الحالي، إذ ظفر الفريق الازرق  بالمركز الاول في شوط هامبتون كورت ستيكس لمسافة الميل وربع الميل للفئة الثالثة بعد منافسة شرسة بين ستة عشر خيلا تغلب عليهم في نهاية الشوط غودولفين بواسطة المهر "بن بطل" متربعا على الصدارة بقيادة الفارس أويسن مورفي وبإشراف المدرب الاماراتي سعيد بن سرور، بينما كان المركز الثاني من نصيب المهر أورديرو اوفثيغارتر بقيادة الفارس ريان مور وبإشراف المدرب ايدان اوبريين وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الاماراتية.

 

واعتلت سمو الشيخة  بنت محمد بن راشد آل مكتوم منصة التتويج لتتسلم جائزة الفوز بهذا الانتصار الرائع في أحد أبرز الأشواط بهذا المهرجان الرياضي الكبير.

 

وكشفت وكالة الانباء الاماراتية أنّه في الشوط السادس والختامي " كينغ جورج ستيكس " تربعت خيول الامارات علي صدارة المراكز الثلاثة الاولى لتكمل مسيرة الانجازات المشرفة في انتزاع ألقاب سباقات الخيول الكلاسيكية  بعدما تصدر الشوط والذي بلغت مسافته الميل ونصف الميل المهر "آتي بيرسي" بقيادة الفارس كيران شومارك وبإشراف المدرب روجر شارلتون، وجاء في المركز الثاني أيضا فريق غودولفين بواسطة المهر "فيرست نيشن" بقيادة الفارس وليام بويك وبإشراف المدرب شارلي أبلبي، أما المركز الثالث فحصده الجواد "بيرفالي" لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي  بقيادة الفارس بات ماكدونالد وبإشراف المدرب مارك جونستون.

 

وفي الشوط الرئيسي "الكأس الذهبية" ولمسافة الميلين ونصف الميل للفئة الأولى والمخصص للخيول عمر 4 سنوات انتزع الشوط الجواد بيغ اورنج ليكون بطلا لأهم شوط في مهرجان رويال اسكوت لعام 2017.

 

ويمثل مهرجان رويال آسكوت الحدث الأكثر قيمة في عالم الخيول بفضل ما يشهده من أحداث وتقاليد عريقة راسخة لم تتغير منذ أكثر من 300 سنة، فضلا عن مشاركة أفضل الخيول في العالم تتنافس على شرف الفوز بأي من أشواط السباق.

 

حضر مهرجان رويال أسكوت في يومه الثالث سمو الاميرة هيا بنت الحسين حرم صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي إلى جانب عدد من المسؤولين وملاك الخيل في العالم وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الاماراتية.