الاتحاد: الأنظف والأكثر هدوءاً

السبت 24 حزيران 2017

الاتحاد: الأنظف والأكثر هدوءاً
 
 
عمل مطار هيثرو في لندن على إصدار قائمة تضم ترتيب شركات الطيران في العالم من ناحية النّظافة والهدوء والصّداقة مع البيئة، لتحصل شركة الاتّحاد للطّيران على تصنيف متميّز تقديراً لأدائها على صعيد الانبعاثات ونسبة الضوضاء.
 
 
وفي هذا الإطار، وضع جدول التّصنيف الذي يحمل عنوان "الطيران الهادئ والنظيف" النّاقل الوطني لدولة الإمارات العربيّة المتّحدة بين النّاقلات الكبرى الّتي تتولى تشغيل الأساطيل الأكثر نظافة وهدوءاً على الاطلاق.
 
 
وذكر مطار هيثرو بما يتعلّق في هذا الموضوع، بعد ان ضمّت القائمة أكبر وأهمّ خمسين شركة طيران في العالم من الشّركات التي تستخدم مطار "هيثرو" في غرب لندن، إن حوالي 50 بالمئة من شركات الطيران تنتهك واحدة على الأقل من المعايير والأهداف المرسومة لها لتحسين وتطوير الأداء.
 
 
ووضع المطار 7 عوامل أساسية كرائز عند تصنيف شركات الطيران، وهي الإزعاج، الانبعاثات الضارة والملوثة للبيئة التي تخرج من الطائرات، مدى الالتزام بالمواعيد (التأخير أو الوصول المبكر)، بالإضافة الى الكفاءة في عمليات الهبوط.
 
 
ودرس المطار العوامل السّبعة المحدّدة للنّظافة والقذارة والإزعاج من عدمه، فوجد أن 24 شركة من الشركات الخمسين في القائمة تنتهك واحداً على الأقل من العوامل السّبعة، بينما كان "الاتّحاد للطّيران" الوحيد على القائمة الّذي يلتزم بالمعايير السّبعة ولا ينتهك أياً منها
 
 
بالإضافة الى ذلك، صنّف مطار هيثرو كلاً من شركة طيران الاتحاد الإماراتية وشركة "إير لينغوس" الايرلندية على رأس قائمة الأنظف والأهدأ من بين كل شركات الطيران في العالم.
 
 
من جهة أخرى، يشكّل ر مطار "هيثرو" الأكبر في العالم والقارّة الأوروبية على حدّ سواء، ويشهد هبوط وإقلاع مئات الرّحلات الجوية يومياً، لأنه المطار الرئيسي في لندن، ويعتبر مركزاً حيوياً مهماً للشركات التي تتخذه كمركز لتوجهها نحو دول الشرق والغرب والأميركتين.