هذه أوّل درّاجة رباعيّة طائرة في العالم!

الجمعة 23 حزيران 2017

هذه أوّل درّاجة رباعيّة طائرة في العالم!

 

ما ترونه هو آخر ابتكارٍ ينضمّ إلى لائحة أفكار السيّارات الطّائرة الطّويلة التي انتشرت في الأشهر الأخيرة، لكنّ هذه الفكرة مميّزة عنها.


ففكرة Neva AirQuadOne  هي فكرة تجاريّة لطائرة شخصيّة تشبه الدّراجة النّاريّة الرّباعيّة العجلات، تحرّكها مراوح التوربو المختلفة الأحجمة. وتُعتبر هذه الفكرة كأوّل فكرة لدرّاجة رباعيّة طائرة في العالم، وأطلقتها في معرض الطّائرات الدّولي في باريس شركة Neva Aerospace  البريطانيّة المؤلّفة من خمس شركاتٍ أوروبيّة، تركّز على جميع أنواع الطّائرات الكهربائيّة، من الطّائرات المستقلّة الDrones  إلى المساحات الرّوبوتيّة الجويّة.

 

وما زالت هذه المركبة الكهربائيّة كليّاً والمستقبليّة ضمن مرحلة مشروع الفكرة، ومن المتوقّع أن يتخطّى وزن النسخة الفعليّة ال454 كلغ، ضمنها 150 كلغ للبطّاريّات. وبفضل التكنولوجيا المتطوّرة خصّيصاً، التي تتضمّن العناصر الدّيناميكيّة والمراوح الخاصّة، تستطيع الدّراجة الرباعيّة الطّائرة أن تسرع حتّى 80 كلم/ ساعة على علوٍّ يصل إلى 914 متراً.

 

وتزوّدها البطّارية الموجودة على متنها بالطّاقة التي تسمح لها بالطّيران حتّى 30 دقيقة متواصلة. وستكون الAirQuadOne  قابلة للشّحن من محطّات الشّحن الخاصّة بالسيّارات الكهربائيّة، وNeva  تعتقد أنّ نسخاتٍ من ابتكارها يمكن أن تُستخدم مكان الهلكوبترات وآليّات الطّوارئ.