أوّل مطبعة ثلاثيّة الأبعاد في الإمارات

الخميس 22 حزيران 2017

أوّل مطبعة ثلاثيّة الأبعاد في الإمارات

 

أعلنت مختبارات Immensa Technology  إطلاق أوّل مصنعٍ ومطبعة ثلاثيّة الأبعاد في الإمارات العربيّة المتّحدة.


وتأتي هذه الخطوة تزامناً مع استراتيجيّة دبي للطّبع الثلاثيّ الأبعاد، التي أطلقها الشّيخ محمّد بن رشيد آل مكتوم، نائب الرّئيس ورئيس الوزراء للإمارات العربيّة المتّحدة، وحاكم دبي. ويتضمّن مصنع Immensa  ثمانية مطابع ذات أنظمة الطّبع الثلاثيّ الأبعاد، وهي تستخدم أكثر من 30 نوعاً من الموادّ للإنتاج.

 

وأضافت الشّركة في التصريح الذي نشرته أنّ المصنع مجهّزٌ لبناء وتصنيع القطع المنتجة العالية الجودة، وتقديم مكوّنات ومجسّمات خاصّة للزّبائن، لمختلف المجلالات عبر استخدام التكنولوجيّات المتعدّدة مثل تقنيّات اللايزر، الستيريوليتوغرافيّة، وغيرها. وأكّدت الشّركة أنّها تقدّم أيضاً الاستشارات حول دمج الطّبع الثلاثيّ الأبعد بآليّات التصنيع.

 

وقال المدير التنفيذيّ لمختبرات Immensa Technology، فهمي الشوّى: "هنالك الكثير من الفرص للمؤسّسات في الإمارات العربيّة المتّحدة من أجل اعتماد هذه التقنيّات التي تزيد إنتاجيّتها وترفع من مستوى منافستها. ونحن نركّز على تقديم الحلول العالية المستوى والموثوقة للطّبع الثلاثيّ الأبعاد."

 

ويساعد فريق العمل الشّغوف بهذا النّوع من الطّبع والتصميم والتصنيع الزّبون في تحقيق جميع مراحل الطّبع: من تصميم الأفكار إلى اختيار الموادّ المستخدمة إلى اختيار التكنولوجيّة المناسبة، وإنتاج الطّبع الثلاثيّ الأبعاد، وإكمال جميع الخطوات اللاحقة للإنتاج.