بورشه تفوز في سباق Le Mans

الأحد 25 حزيران 2017

بورشه تفوز في سباق Le Mans

 

يُعتَبَر سباق 24 Hours of Le Mans  أقدم سباق تحمل للسيارات الرياضية في العالم وهو يُعقَد سنويًا منذ عام ١٩٢٣  بالقرب من مدينة لومان في فرنسا.

 

يُعَد هذا السباق واحدًا من سباقات السيارات المرموقة وغالبًا ما يسمّى "الجائزة الكبرى للتحمل والكفاءة". وفضلًا عن ذلك، يُعتَبَر واحدًا من أكثر السباقات تحديًا للفوز خلال الموسم.

 

وفي هذا السباق، على الفرق المشاركة اقامة التوازن بين السرعة وبين قدرة السيارات على الأداء خلال ٢٤ ساعةً من دون أضرار ميكانيكية ومن دون فشل.

 

 تتمّ مراقبة المواد الاستهلاكية للسيارات، مثل الوقود والاطارات، وادارتها بشكل مستمرّ. في السباق، تحتاج حفر التوقف إلى أن تكون مخطّطةً استراتيجيًا وتنصّ اللوائح الحالية على أن يتشارك ثلاثة سائقون كل مركبة متنافسة.

 

 يتسابق السائقون في الكثير من الأحيان أكثر من ثلاث ساعات في وقت واحد مع سرعات قصوى تصل إلى ٣٤٠ كم / ساعة طوال الليل، رقم قياسي حقّقته بورشه في عام ٢٠١٥.

 

في طبعة هذا العام من Le Mans، حقّقت بورشه انتصارًا تاريخيًا للمرة ال-١٩. أنهت سيارة الشركة المصنعة الألمانية رقم ٢ السباق في المركز الأول أمام ٢٥٨٠٠٠ متفرّجًا.

 

تلعب العلامة التجارية العريقة Chopard  دور شريك التوقيت الرسمي لبورشه. فاز سائقو وسفراء Chopard  إيرل بامبر، تيمو برنهارد وبريندون هارتلي بالكأس المرموق في سيارتهم بورشه ٩١٩ الهجينة المبتكرة.

 

هذا العام، كشفت Chopard  النقاب عن ساعة جديدة خاصة لبورشه وهي Superfast Power Control Porsche 919 HF Edition  ذات الطبعة المحدودة المؤلّفة من مئة قطعة. وتُعتَبَر هذه الساعة تكريمًا من Chopard لنجاح شريكها بورشه موتورسبورت في بطولة العالم للتحمل.