الغرير يحصد شهادة دكتوراه فخريةً

الأربعاء 21 حزيران 2017

الغرير يحصد شهادة دكتوراه فخريةً

 

أعطت الجامعة الأميركية في القاهرة السيد عبد العزيز الغرير، رئيس مجلس أمناء مؤسسة عبد الله الغرير للتعليم والرئيس التنفيذي لبنك المشرق، شهادة الدكتوراه الفخرية في مجال الرسائل الإنسانية.


حصل السيد الغرير على هذه الشهادة تقديرًا لجهوده المبذولة في ما يتعلّق باجراء تغيير في المشهد التعليمي على صعيد العالم العربي فضلًا عن تقديم الفرص التعليمية للطلاب العرب الذين يستحقّونها.

 

مُنِحَ السيد الغرير هذا التكريم خلال الحفل الذي أقيم لتخرّج الطلاب الجامعيين. وخلال هذا الحفل، ألقى السيد الغرير كلمةً أمام الحاضرين الذين بلغ عددهم  أكثر من ٤٠٠٠ بما في ذلك الطلاب المتخرجون وأهلهم، مجلس أمناء الجامعة، رئيس الجامعة، ممثلو الجهات الحكومية والخاصة وغيرهم الكثير.

 

وفي كلمته، أعرب السيد الغرير عن امتنانه لحصوله على شهادة الدكتوراه من الجامعة الأميركية في القاهرة وقدّم تهانيه للطلاب الذين تخرّجوا وحقّقوا أحد أهم الأهداف وهو تلقيهم تعليم ذات جودة عالية.

 

وأشار إلى أن كل طالب تخرّج هو واحد من موارد المنطقة العربية ودفاعاتها القوية  وهو الأمل الكبير للمستقبل.

 

وفضلًا عن ذلك، روى السيد الغرير خبرته الشخصية وأعطى النصائح للطلاب. وبالاضافة إلى ذلك، تحدّث عن الشراكة بين مؤسسة عبدالله الغرير للتعليم والجامعة الأميركية في القاهرة شاكرًا رئيس الجامعة وادارتها على توفير الفرص لطلاب المؤسسة من مصر والبلاد العربية الأخرى.


وبدورها، قالت السيدة ميساء جلبوط، الرئيسة التنفيذية في مؤسسة عبدالله الغرير للتعليم، إن المؤسسة ملتزمة بمساعدة المؤسسات الحكومية والتعليمية في العالم العربي عبر الاستثمار في الابداع وتطوير الطاقات.

 

وأضافت أن المؤسسة تعمل مع أفضل الجامعات العالمية وتعتمد على دور التكنولوجيا بهدف جعل التعليم ذات الجودة العالية متاحًا لأكبر عدد ممكن من الطلاب في العالم العربي.


وخلال زيارة السيد الغرير الجامعة الأميركية في القاهرة، حضر العديد من الفعاليات الرئيسية واجتمع بعدد من الطلاب، ردّ على أسئلتهم وأستمع إلى تجاربهم.