Vivo قد تسبق آبل وسامسونغ!

الثلاثاء 20 حزيران 2017

Vivo  قد تسبق آبل وسامسونغ!

 

متى ستقدّم هواتف آبل وسامسونغ قارئ البصمات المندمج بالشّاشة؟ هذا هو السّؤال الأكبر المطروح حول الهواتف الذّكية المقبلة.


وفيما ما زلنا نتكهّن حول هاتفي أيفون 8 وسامسونغ نوت 8 المقبلين، يشير تقريرٌ جديدٌ إلى أنّ أوّل مصنّعة هواتف ذكيّة في العالم تقدّم قارئ البصمات المندمج بالشّاشة هي شركة Vivo  الصّينيّة. ومصدر هذا التقرير هو موقع أندرويد أوثوريتي، من الباحث جيوتانغ بان، الذي نشر هذه المعلومات عبره.

 

وبحسب بان، قد تطلق Vivo  هاتفاً يتضمّن قارئ البصمات داخل الشّاشة في الأشهر القليلة المقبلة، فيما لا تُطلق هواتف أيفون 8 وسامسونغ نوت 8 قبل سبتمبر المقبل. ويعتقد بان أنّ النوت 8 لن يتضمّن هذه الميزة على الإطلاق، وأنّ آبل قد تكون أوّل شركة من خارج الصّين تقدّم الميزة.

 

ويمكننا وضع تقرير بان ضمن التحاليل العاديّة، لكنّ الباحث نشر أيضاً فيديو لنسخة تجريبيّة لهاتف Vivo  مع قارئ البصمات منخرط بالشّاشة بشكلٍ غير ظاهر. ونرى في الفيديو كيف يُفتح الهاتف عند وضع الإصبع على مكانٍ معيّن من الشّاشة، يختفي ما إن يتمّ فتحه!

 

وصحيحٌ أنّ علامة Vivo  ليست معروفة مثل علامتي سامسونغ وآبل، لكنّها تبيع العديد من الهواتف الذّكيّة، وهي حاليّاً خامس أكثر مصنّعة هواتف من حيث توصيل الهواتف الذّكيّة العالمي. وهي أطلقت عدداً من المنتجات المبتكرة في السّنوات القليلة الأخيرة، من بينها هاتفٍ ذكيّ رفيعٍ للغاية، وهاتفٍ مع كاميرا مزدوجة للسيلفي.