فائزان سعوديان في تحدي القراءة العربي

الثلاثاء 20 حزيران 2017

فائزان سعوديان في تحدي القراءة العربي

 

تمّ تكريم المشاركين في تحدي القراءة العربي خلال حفل عُقِدَ تحت رعاية وزير التربية والتعليم سعادة الدكتور أحمد العيسى والأمينة العامة لتحدي القراءة العربي السيدة نجلاء الشامسي. وأقيم حفل التكريم في الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية.

 

كرّم وزير التربية والتعليم فائزين في المملكة العربية السعودية وهما الطالب محمد مختار السلمان، في الصف السابع من المنطقة الشرقية ضمن فئة الذكور والطالبة شذا باشا الطويرقي، في الصف الخامس من منطقة الطائف ضمن فئة الاناث.

 

 كما كرّم الدكتور أحمد العيسى أيضًا السيدة نوال محمد الجار الله كأفضل مشرفة والفائز بجائزة أفضل مدرسة وهي مدرسة ابن خلدون في ينبع.

 

وعن هذا الموضوع، قال الدكتور أحمد العيسى إنه فخور بطلاب المملكة العربية السعودية الذين تنافسوا في تحدي القراءة العربي للسنة الثانية على التوالي وبالطلاب الذين قرأوا الآلاف من الكتب طوال العام الدراسي.

 

 وأضاف أنه يتمنى للبطل محمد السلمان وللبطلة شذا الطويرقي حظًا سعيدًا إذ يدخلان المرحلة النهائية من المسابقة. وأشار إلى حرص المملكة على تنشئة جيل من القراء ومن الباحثين عن المعرفة مضيفًا أن مشاركة الطلاب في هذه المسابقة هي اتجاه مدعوم  يغذّي عقول الطلاب بالمعرفة.

 

  وقال الدكتور العيسى أيضًا أنه يقدّم الشكر الجزيل للإمارات العربية المتحدة لاطلاق تحدي القراءة العربي وإنه يثني بالجهود الرامية إلى تعزيز القراءة، ثقافة الطلاب وتحسين المحتوى العربي.

 

 وأعلن أن هذه المبادرة العربية الرائدة تتماشى مع أهداف المملكة لتطوير جيل المستقبل المؤلّف من الأشخاص الذين تربّوا على مبدأي الفكر والثقافة.

 

وبدورها، قالت الأمينة العامة لتحدي القراءة العربي السيدة نجلاء الشامسي إنها فخورة بمستويات المشاركة العالية التي عرضها الطلاب السعوديون.

 

وأضافت أن الأفراد  في المملكة العربية السعودية أبدوا اهتمامًا كبيرًا بالتحدي الذي يتماشى مع أهدافهم الرامية إلى تعزيز المعرفة الثقافية للشباب العربي. وتمنّت الحظ السعيد للذين وصلوا إلى  المرحلة النهائية من المسابقة في دبي.

 

 وأعلنت أنها شهدت على مستويات عالية من المنافسة في جميع أنحاء المنطقة، بما في ذلك في المملكة العربية السعودية حيث هناك جيل من القراء المتعطشين الذين يقدّمون مستقبلًا مشرقًا للمملكة والمنطقة ككل.

 

وعلاوةً على ذلك، كرّم الدكتور العيسى جميع الطلاب العشرة النهائيين على صعيدي الذكور والاناث من المسابقة.

 

وبالمجموع، وصل أكثر من ٦٢٩٠٠٠ طالبًا من الصفوف المختلفة إلى المرحلة الثانية من التحدي في دورته الثانية.

 

ويشار إلى أن تحدي القراءة العربي أُطلِقَ على يد رئيس وزراء دولة الإمارات العربية المتحدة، نائب رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في شهر سبتمبر عام ٢٠١٥.

 

 ويمثّل هذا التحدي أكبر مشروع للقراءة العربية ويهدف إلى تعزيز نموذج مستدام للقراءة من خلال نظام متكامل من متابعة الطلاب والاشراف عليهم ودعمهم فضلًا عن تقديم الحوافز النقدية للطلاب، المشرفين والمدارس في جميع أنحاء العالم العربي.