رأي السبّاق:بوادر فرج اقتصادي في لبنان

الأحد 18 حزيران 2017

رأي السبّاق:بوادر فرج اقتصادي في لبنان

 

بوادر فرج إقتصادي في لبنان..

 أقرّ مجلس النواب اللبناني هذا الأسبوع قانوناً جديداً للإنتخابات النيابية الأمر الذي إعتبره العديد من المحللين بارقة أمل سياسية وإقتصادية لبلد ينازع من الصراعات الحزبية والسياسية منذ العام 2005.

 

كما غالبية الأسواق العالمية فالسوق اللبنانية وتحديداً المالية وفي أول ردة فعل إرتفع السهم العقاري سوليدير أ وسوليدير ب ثلاث نقاط ما يوضح العلاقة الوطيدة بين المسارين السياسي والإقتصادي في لبنان..

وينتظر لبنان هذه السنة صيفاً واعداً يظهر من خلال التحضيرات المكثفة للمهرجانات المحلية والدولية منها وقد تخطت الحجوزات في الفنادق والمنتجعات السياسية ما يقارب الثمانين بالمئة ما يعيدنا بالذكرى لعام 2010 ، عام النمو المرتفع الذي لم ينعم به لبنان مذاك الوقت..

كذلك بدا الإرتياح واضحاً على المسار النقدي فقد أعلن مصرف لبنان عن تحول إيجابي في ال48 ساعة الأخيرة حيث إرتفع الطلب على الليرة اللبنانية حوالي 6.5% وذلك فقط خلال يومين..

لبنان البلد الصغير الرافد لكافة الأزمات والمستقطب في الوقت عينه لأهم الأحداث الفنية والثقافية والسياحية ، يعود على سكة الإقلاع بعد سنتين ونيف من الجمود السياسي والفساد الإقتصادي بسبب الفراغ في رئاسة الجمهورية وغياب المؤسسات الرقابية عن المحاسبة..
 

أحدث الأخبار السبّاقة