أبرز وجهات أهل الخليج

الأحد 18 حزيران 2017

أبرز وجهات أهل الخليج

 

يبحث الإماراتيون عن وجهات منتجعيّة بامتياز ذات خمسة نجوم وفيلات نائية فريدة من نوعها، ومنتجعات بوتيك وفنادق خمس نجوم. ويبحثون أيضاً عن وجهات تتلاءم مع كلّ الميزانيات وتشكل مصدر جذب لشرائح متنوعة من المسافرين القادمين من الإمارات العربية المتحدة، خصوصاً العائلات التي تسافر.

 

ويأمل هؤلاء بالاستفادة من العروض المميزة التي تساهم بتعزيز عوامل الجذب وتضم مجموعة متنوعة من الخيارات الإضافية والباقات السياحية منها تقديم خدمة طعام مجانية للأطفال، وتأمين أسرّة إضافية لهم، بالإضافة إلى تنويع الأنشطة واستخدام وسائل النقل الخاصة بالمجموعات وغيرها.

 

ومن بين هذه الأماكن نذكر باليالتي تتميّز بالسواحل الرملية البيضاء والشواطئ الخلابة في كوتا مرورا بجبل بالي الأكثر زيارة وغونونغ باتور ومجموعة من المعابد والقصور والحدائق النباتية التي تظهر جمال وثقافة بالي. وليست بالي إلا الوجهة المناسبة للمجموعات العائلية والأزواج لقضاء شهر العسل بفضل اسعارها التي تلائم الطبقة المتوسّطة.

 

ومن جهة ثانية، يسافر سكان الإمارات إلى أوروبا للإستمتاع بمناخ أكثر برودة، وزيارة المواقع السياحية ذات المناظر الخلابة واكتشاف أماكن جديدة. فبإمكانهم التنقل من باريس إلى براغ، ومن نافورة تريفي المذهلة في روما إلى كاتدرائية فلورنسا الشهيرة في مونيه، وزيارة أمستردام والمقاهي الشهيرة وركوب الدراجات على طول قنوات المدينة، وكذلك ركوب زوارق الجندول في فينيسيا وكذلك التسوق في ميلانو، وزيارة الساحة الحمراء في موسكو، والقيام بجولات لتذوق الطعام والتعرف على ثقافة مدريد والتعرّف الى شتّى الفنون التي تتميّز بها أوروبا عبر العصور.  

 

أمّا تركيا فهي ملتقى الشرق والغرب وصلة الوصل بين أوروبا وآسيا لتلتقي الثقافات في أكبر مدينة، اسطنبول، المدينة المفضلة لدى المسافرين من الخليج. وتفتخر المدينة بشبكات النقل الحديثة الموجودة فيها والمأكولات اللذيذة وثقافتها الغنية والمواقع الشهيرة عالمياً مثل قصر توبكابي والمسجد الأزرق والمناخ المعتدل الملائم للسير على الأقدام والجوّ المنعش.

 

ومن جهة أخرى، تأتي المملكة المتّحدة على لائحة الاماكن المفضّلة لدى الزوار القادمين من الخليج.  فهي تفتخر بوجهاتها المتعددة التي تقدم كل واحدة منها شيئاً فريداً. فإنكلترا مثلاً- مسقط رأس شكسبير والبيتلز – تحتضن العاصمة لندن، الشهيرة بمراكزها المالية والثقافية العالمية المؤثرة. إنجلترا هي أيضاً موقعٌ للعصر الحجري الحديث والحمام الروماني وتضم جامعات شهيرة بالإضافة الى الأنشطة الأكثر شعبية لدى المواطنين في الإمارات العربية المتحدة مثل تجربة التسوق الممتعة في هارودز جنباً الى زيارة إيست إند في لندن التي سيرتادها جيل الألفية للاستمتاع بالحياة الليلية النابضة والمميّزة.