تعرّفوا على الحياة المذهلة لسبايدرمان الفرنسي

الأحد 18 حزيران 2017

تعرّفوا على الحياة المذهلة لسبايدرمان الفرنسي

 

تسلّق آلان روبرت، البالغ من العمر ٥٤ عامًا، ناطحة سحاب جديدة وهذه المرة ناطحة السحاب هي فندق ميليا برشلونة سكاي في إسبانيا.

 

 تسلّق آلان أول مبنى له عندما كان يبلغ من العمر ١١ عامًا عندما كان محتجزًا خارج مبنى شقته في بورغوني، فرنسا واستغرق والداه ساعتين للعودة إلى المنزل. وحينها، لم يكن لديه أي حلّ سوى تسلّق مبنى مؤلّف من سبعة طوابق باستخدام يديه. كان اسم مقر الاقامة L’Oisans، ثاني أكبر جبل في فرنسا.

 

يُعرَف آلان باسم سبايدرمان الفرنسي ولم يتسلّق المنحدرات والجبال فقط بل أبرز ناطحات السحاب الشاهقة في العالم أيضًا وذلك من خلال استعمال يديه فقط والقليل من الطباشير.

 

بدأت مسيرة آلان في التسلّق بعد أن شاهد فيلمًا اسمه The Grieving Snow، عندما كان في الثامنة من عمره، مستوحى من رواية كتبها هنري ترويات.

 

 يتمحور الفيلم حول طائرة تحلّق من الهند وتتعطّل بالقرب من قمة أعلى جبل في أوروبا حيث يقرّر متسلّقان موهوبان جدًّا تسلّق مجموعة الجبال المدمجة للبحث عن الناجين. واعتُبِرَ هذا الفيلم بدايةً لولادة شغف آلان إذ اكتشف أن ما فعله هذان الأخوان يجسّد الشجاعة. ومنذ ذلك اليوم، بدأ الآن يأخذ تسلّق الصخور إلى منحى جدي مع مهمة واحدة وهي مواجهة خوفه من المرتفعات ومتابعة المسار الذي وجد أنه الأكثر جرأةً.

 

 أدرك آلان أن هذا التسلّق المحفوف بالمخاطر قد يقترن بعواقب وخيمة. في عام ١٩٨٢، فقد آلان قبضته وسقط سقطةً مروعةً ١٥ مترًا من أعلى أحد المنحدرات واثر ذلك، كسر معصمه، ساعديه، كوعيه وغيرها من أعضاء جسمه. وأمضى خمسة أيام في غيبوبة ولكنه استفاق من بعدها. وقال له بعض أفضل الجراحين أنه لن يستطيع التسلّق مجدّدًا ولكنه لم يستمع إليهم.

 

استغرق المتسلّق عامين من العلاج الطبيعي للتعافي. وعانى من بعد ذلك من صراع مع الدوار. ولكن آلان لم يبكِ على الأطلال وبدلًا من ذلك قرّر تحسين ما تبقّى وتسلّق ناطحات السحاب.

 

وفي رصيد آلان الآن العديد من الأرقام القياسية في موسوعة غينيس بما في ذلك أكبر عدد مباني تمّ تسلّقها. ولكن في كل مرة كان آلان يتسلّق مبنى عامًّا كبيرًا، كان يواجه عواقب قانونيةً كبيرةً لتسلّق غير مصرّح به وبالتالي قضاء بضعة ليال من حياته المهنية داخل زنزانة السجن لتحدي القوانين المحلية.

 

ومنذ تحقيقه الأرقام القياسية، واصل آلان تسلّق المباني الشهيرة ولا يضع أي خطط للتوقف في المستقبل.