فيسبوك تتشدّد في مكافحة الارهاب

الجمعة 16 حزيران 2017

فيسبوك تتشدّد في مكافحة الارهاب

 

تتقدّم فيسبوك خطوات الى الامام في مكافحة المحتوى الإرهابي.

 

وكثّفت فيسبوك استخدام الذكاء الاصطناعي في مجال مكافحة الإرهاب مثل مطابقة الصور ، وفهم اللغات، واعتمدت استراتيجية الحذف السريع.

 

وأوضحت مونيكا بيكرت مديرة إدارة السياسات العالمية في فيسبوك ، وبريان فيشمان مدير سياسات مكافحة الإرهاب ، في تدوينة أن موقع فيسبوك يستخدم الذكاء الاصطناعي لمطابقة الصور التي تسمح للشركة برؤية ما إذا كانت صورة أو مقطع فيديو يجري تحميله يتطابق مع صورة أو مقطع معروف لجماعات مصنفة إرهابية مثل تنظيم الدولة الإسلامية والقاعدة والجماعات المرتبطة بهما وفق ما نقلته وكالة رويترز.

 

وقالت بيكرت : "أكثر من نصف الحسابات التي نزيلها بسبب الإرهاب، حسابات نجد لدينا رغبة في جعل مجتمعنا يعرف ما نفعله حيالها، ليدرك أننا حقا ملتزمون بجعل فيسبوك مناخا معاديا للإرهابيين".

 

وأسس يوتيوب وفيسبوك  وتويتر ومايكروسوفت العام الماضي قاعدة بيانات مشتركة لبصمات رقمية تتعرف تلقائيا على مقاطع الفيديو والصور التي تحتوي تشددا ، وتتعاون هذه الشركات للتعرف على المحتوى نفسه.

 

نشير الى أنّه في السنوات الماضية ضغطت فرنسا وألمانيا وبريطانيا على فيسبوك ومواقع أخرى للتواصل الاجتماعي مثل غوغل وتويتر لتقديم مزيد من الجهد في مكافحة خطاب الكراهية.

أحدث الأخبار السبّاقة