الفيفا واللعب النظيف

الجمعة 16 حزيران 2017

الفيفا واللعب النظيف

 

أطلق الفيفا استراتيجية "اللعب النظيف" في بطولة كأس القارات في روسيا.

 

ويتخذ الاتحاد مواقف حاسمة من احتجاجات اللاعبين على قرارات الحكام التي تتكاثر في الملاعب تضييعا للوقت مع مظاهر أخرى تتعلق بتصرفات اللاعبين كادعاء الإصابة وإهدار الوقت بمغادرة اللاعب المستبدل الملعب ببطء ...

 

وقال ديفيد ايلاري المدير الفني في مجلس الفيفا: "الحكام واللاعبون والمدربون والجماهير يتفقون على أن تحسين تصرفات اللاعبين واحترامهم لكل المشاركين وخصوصا الحكام، وتقليل فترات التوقف وزيادة جاذبية اللعبة والالتزام بصورة أكبر بقواعد اللعب النظيف يجب أن تكون على رأس أولويات كرة القدم".

 

وأعلن ماركو فان باستن المدير الفني للفيفا، في سان بطرسبرج، بأن الحد من احتجاجات اللاعبين على القرارات التحكيمية سيكون من أهم أهداف الفيفا في كأس القارات.

 

وكشف أنّ الحكام تلقوا تعليمات بالتزام قواعد الدقة في احتساب الوقت بدل الضائع حين يتوقف اللعب في حالات الإصابة أو التغييرات منعا لإهدار الوقت.

 

وقال إن الحكام تلقوا تعليمات بتحري الدقة في احتساب الوقت بدل الضائع عندما يتوقف اللعب في حالات الاصابات أو التغييرات والحيلولة دون اهدار الوقت،واعتبر باستن أنّ مبادرة "اللعب النظيف" تهدف الى ترسيخ النزاهة في بطولة القارات التي تجري في روسيا في ١٧ يونيو حزيران.