تويوتا بريوس: أكثر سيّارة أماناً

الخميس 15 حزيران 2017

تويوتا بريوس: أكثر سيّارة أماناً

 

حصلت البريوس من تويوتا على تصنيف السلامة من فئة الخمسة نجوم من البرنامج الأوروبي لتقييم السيّارات الجديدة، والبرنامج الياباني أيضاً لتقييم السيّارات الجديدة.


وبهذا، تؤكّد بريوس من جديد مكانتها كواحدة من أكثر السيّارات أماناً على الطّريق، علماً بأنّ هذا التصنيف هو أعلى تصنيفٍ يمنحه البرنامجان، وأنّ أكثر من 90 في المئة من سيّارات تويوتا بريوس التي بيعت على مدى الأعوام العشرة الأخيرة الماضية ما زالت على الطّرقات حول العالم.  

 

وتويوتا بريوس ليست حديثة العهد بأعلى التصنيفات، فالجيلان الأول والثاني منها استحقّا ذات التصنيف الذي حصلت عليه بريوس الجديد كلياً. وقد أسهم تحسين تويوتا المستمر لتقنيات السلامة الخاصة في الارتقاء بمركبة بريوس - الهايبرد الأكثر مبيعاً في العالم – لتكون متوافقة مع معايير الاختبار الصارمة وواسعة النطاق التي تعتمدها Euro NCAP، والتي لا تشمل وسائل حماية الركاب والمشاة في الحوادث الحقيقية فحسب، بل تتعدى ذلك إلى اختبار الجودة ومجموعة معدات السلامة التي تتضمنها.

 

ومن جهة أخرى، تتمتع تويوتا بريوس بميزات سلامة متقدمة أخرى، من أهمها: "مستشعر السلامة من تويوتا"، الذي يوفر الوقاية من الحوادث أو يسهم في تخفيف شدتها، وتتضمن هذه التقنية نظام الوقاية من الاصطدام الذي يتيح رصد المشاة والتفاعل معهم، ورصد المركبات الأخرى التي تسير على نفس مسار بريوس.

 

وتتضمّن أيضاً مزايا التحكم في السرعة، التنبيه عند مغادرة المسار مع التحكم في التوجيه، والضوء العالي التلقائي. وتتوافر أنظمة إضافية يمكن التحكم بها عبر الرادار مثل نظام رصد النقطة العمياء، ونظام التنبيه بحركة المرور الخلفية.

أحدث الأخبار السبّاقة