أوّل خدمة "سكوتر" كهربائيّة في بيروت

الأربعاء 14 حزيران 2017
أوّل خدمة

 

هي أسهل من الدّراجة الهوائيّة، وأسرع من السيّارات في زحمة السّير؛ هي خضراء ومزيّنة بالبرتقاليّ، فما هي؟


انطلقت شركة Loop Scooters  النّاشئة للدّراجات البخاريّة في مايو الماضي، وهي تقدّم خدمةً تصفها بمقبولة السّعر، وصديقة للبيئة، فأصبحت الشّركة النّاشئة أوّل خدمة مشاركة السكوتر أو الدّراجات البخاريّة في مدينة بيروت. ويمكن حجز هذه الدّراجات مسبقاً، ولا تتطلّب قيادتها ترخيص سوق الدّراجة النّارية.

 

واتّخذت Loop  أوّل محطّةٍ لها في وسط بيروت، في Berytch 1294  تحديداً، لكنّها ستعلن قريباً عن سلسلةٍ من المراكز المقبلة. وشركة Berytech Fund II  استثمرت 1.3 مليون دولار في شركة Loop، في سبتمبر 2016، لتدعم انطلاقتها مع 55 درّاجة بخاريّة.

 

وطريقة استخدام هذه الدّراجات ليست صعبة: أوّلاً، على الشّخص أن يحمّل تطبيق الخدمة الإلكترونيّ، الذي سيعلّمه في الحال كيفيّة استخدامها. ومن خلال التطبيق، يحجز الشّخص السكوتر، بعد أن يجد واحدة قريبةً منه. وبعد الحجز، سيصله رمزٌ يحتاج إلى إدخاله على شاشة السكوتر العاملة على اللمس، ومن ثمّ، تصبح الدّراجة جاهزة لتنقله أينما شاء. ولا يحتاج المرء إلى مفتاحٍ لتشغيل الدّراجة، فقط إلى الرّمز المذكور.

 

وما إن يصل السّائق إلى وجهته، يركن الدرّاجة قرب محطّةٍ لها، ويعيد الخوذة إلى علبة الدرّاجة، فيأتي أحدٌ آخر ويحجزها ويستخدمها ليتنقّل. أمّا سعر ركوب الدرّاجة فهو يتراوح بين 2,000 و15,000 ليرة لبنانيّة. وتتزوّد هذه الدراجّة بتكنولوجيّات تحديد الموقع والشّاشة العاملة على اللّمس والاتّصال وغيرها، والهدف منها تطوير طرق المواصلات في المدن من خلال وسائل صديقة للبيئة، سريعة وقابلة للمشاركة. 

مواضيع اخرى
حسّن أداءك في الألعاب مع Mobalytics
تستمرّ مصلحة الألعاب المنافسة الإلكترونيّة في الازدهار وفي تخطّي جميع التوقّعات، حتّى إنّ سوقها لا ينفكّ يمتدّ.

OTTAA تعيد الصّوت للذين فقدوه
يهدف مشروع OTTAA، وهو عبارة عن نظام تواصلٍ رقميّ، إلى تمكين العاجزين عن الكلام من التواصل مع مَن حولهم.

نظّم أعمالك التجاريّة مع Repzo
يحوّل تطبيق Repzo هاتفك أو لوحك الذّكي ببساطة إلى أداةٍ إداريّة عمليّة تساعدك في متابعة أعمالك أينما كنت.

Raye7 لمشاركة التنقّل
يسهّل تطبيق Raye7 تنقّلات الأشخاص، فيجمعهم ببعضهم البعض رقميّاً، ليتشاركوا المشاوير اليوميّة مع القريبين منهم جغرافيّاً.

"بسيطة" للتمويل البسيط والسهل
تعمل شركة Bassita النّاشئة المصريّة منذ عام 2014 على تقديم الحملات الدّعائيّة على مواقع التواصل الاجتماعي.

أوّل خبرة عربيّة للواقع المضخّم
اختبروا الواقع المضخّم بطريقةٍ لا مثيل لها مع تطبيقات Namla الفريدة للهواتف والألواح الذّكيّة.

تكنولوجيا:

يضمّ هذا القسم باقة من أخبار الابداع التكنولوجيل :ديجيتال، إبتكارات، نصائح وأخبار التكنولوجيا من جميع أنحاء العالم.


من هو السبّاق؟

السبّاق كما تحدده مجلتنا ،هو الانسان الكثير السبق ، يبادر ويبتكر غير المألوف،وغير المنتظر أي المدهش .يفيد في سبقه الابتكاري المجتمع في مستوياته المحلية والاقليمية والدولية .يساهم في تطوير الحضارة ورفع شأنها ،يزيد على الموروث المتراكم اختراعا جديدا أو فكرة اضافية أو لمسة خاصة أوبصمة مغايرة . وبابتكاره يثبِّتُ مدماكا في العمارة الانسانية ،ويساهم في رقي الانسان ورفاهه. السبّاق هو من يجعل الحياة أجمل وأفضل وأرقى ...
انّه الانسان المجدِّد,الخلّاق،المبدع،المؤسِّس،والرؤيوي...

السبّاق هو كل انسان أبدع في مجاله :
فالسبّاق هو من اغتنى بجهده وفكره وأخلاقه ،فاشتهر قدوة في المجتمع . يستثمر بجرأة وثقة بالنفس وتخطيط مُحكم وتنفيذ متقن ،فيحصد الخير لنفسه وللمجموعة. يجيد عقد الصفقات بشكل واضح واخلاقي فينفذ وعوده بشرف وشفافية ومثالية .

والسبّاق يلمع منذ بداياته الناجحة حتى آخر المطاف ،يجيد تخطي المصاعب ،ومعالجة الازمات بالصبر والحكمة والمعرفة،فينجو بأعماله من العواصف المُداهمة بأداء يجعله انسانا نبيلا على الدوام.

السبّاق هو من يعمل في سبيل الانسان ورفاهه ،فيخلق له أجواء صافية وسليمة وصحية وجميلة ليحيا فيها بانسانية راقية وحرة .فيجهد في تحسين ظروف الحياة ، من مأكل ومشرب وملبس ووسائل عيش كريم ... فيقدم للانسان ما يُريحه ويحميه ويرفعه الى أعلى مراتب الرفاه والتمتع بكل ما تعطيه الطبيعة والكون من جمالات وأطايب وفوائد وكماليات ...

والسبّاق هو من يساهم في تسهيل حياة الانسان وتطويرها وتقدمها ،فيخترع في التكنولوجيا ووسائل النقل، والعلوم على أنواعها ، والاعلام ،وهو من يتفوق في الرياضة ،ويبدع في الفنون على تعددها ،ويبتكر ما يجعل الحياة الهانئة والعصرية تنتصر على التخلف والرجعية والانغلاق...

السبّاق هو من يترك بصمته في التاريخ بعدما أضاف عليه جديدا مهما ، من ابداع عقله،ومهارة يديه،وغنى وجدانه.

Copyright © 2017 Al SABBAQ. All rights reserved. developed by HIC Media