زراعة الكرنب الأجعد المائي في الامارات

الأربعاء 14 حزيران 2017

زراعة الكرنب الأجعد المائي في الامارات

 

أحدثت شركة "غلوبال للصناعات الغذائية"، التي هي جزء من مجموعة البطحاء، ثورةً في مجال الصناعة الزراعية في الإمارات وذلك من خلال تطوير مزرعة مائية ضخمة لانتاج الكرنب الأجعد أي ال-kale  المعروف بكونه واحدًا من السوبر فود الأكثر صحيةً بفضل خصائصه الغذائية.

 

 بعد حصاد الكرنب الأجعد، تتمّ معالجته بسرعة بأبسط الطرق ويتمّ تشكيله ضمن وجبات كرنب أجعد مائي ثم يتمّ تجميد الحصص لتبقى طازجةً ما يزيد من مدة الصلاحية ويحافظ على أقصى قدر من القيم الغذائية.

 

 في الآونة الأخيرة، كانت وزارة الصحة ووقاية المجتمع قد أطلقت "مبادرة المطعم الصحي" لتشجيع المطاعم على تقديم  خيارين صحيين على الأقل في قائمة المأكولات الخاصة بالكبار وقائمة صحية كاملة من الخيارات الغذائية للأولاد وذلك كجزء من استراتيجيتها لتعزيز نمط حياة صحي في المجتمع.

 

وفضلًا عن ذلك، سيصبح متناولو الطعام قريبًا جدَّا قادرين على التحقّق من أن الوجبة الصحية المقدّمة في المطعم هي صحية فعلًا عندما يتمّ تنفيذ اللوائح الجديدة في المطاعم وشركات التموين للتأكّد من صحة تصريحاتها.

 

ويشار إلى أنه تتمّ زراعة الكرنب الأجعد المائي في المياه ضمن عملية عضوية ١٠٠٪ والمنتج هو ١٠٠٪ خالٍ من المبيدات، ١٠٠٪ طبيعي ويوفّر خصائص غذائيةً ووظيفيةً مقارنةً مع الكرنب الأجعد الذي ينمو في التربة.

 

وبالاضافة إلى ذلك، يُزرَع الكرنب الأجعد المائي ضمن ظروف زراعية صديقة للبيئة تساعد على رفع مستوى الحياة المائية في حين تنتج أفضل نوعية كرنب أجعد.

 

وتجدر الاشارة إلى أن الكرنب الأجعد، الذي هو من عائلة الملفوف، منخفض السعرات الحرارية، خالٍ من الدهون وعالي الألياف. وبالاضافة إلى ذلك، يقدّم العديد من الفوائد الصحية ويمكن ادراجه في النظام الغذائي اليومي بسهولة.