يمكنك السّفر من دبي من دون جواز

الاثنين 12 حزيران 2017

يمكنك السّفر من دبي من دون جواز

 

تقدّم دبي تطبيق UAE Wallet  الجديد الذي سيحلّ مكان الأوراق الثبوتيّة الحسيّة وجوازات السّفر عند الانطلاق من دبي ومن مطاراتٍ أخرى.


فمن خلال التطبيق، يمكن للمستخدمين أن يسجّلوا جواز سفرهم، وتذكرتهم، ومعلومات التّأشيرة. وما إن يصلوا إلى المطار حتّى يظهروا الباركود الموجود داخل التّطبيق. ومن ثمّ يُمسح الباركود وتؤخذ بصمات الشّخص، فيمرّ عبر بوّابات مطار الإمارات الذّكية. وبحسب المسؤولين عن هذا الابتكار، لن يستغرق التحقّق من هويّة الشّخص أكثر من 10 ثوانٍ.

 

إذاً، السّفر من دبي أصبح بسهولة زيارة متجر App Store  الذي يتوفّر فيه التطبيق. وحاليّاً، يمكن استخدام التطبيق حصريّاً في مطار دبي، حيث أطلقت وكالة الدّولة، والمديريّة العامّة للقطون والعلاقات الخارجيّة في دبي، التطبيق الجديد هذا الأسبوع، تحديداً في قسم Terminal 3  مع الخطوط الجويّة الإماراتيّة. ومن المتوقّع أن تبدأ خطوطٌ أخرى باستخدام التطبيق في المستقبل.

 

ولا شكّ في أنّ هذه الطّريقة مفيدة جدّاً للتحقّق من هويّة الشّخص عند الطّيران، ويبدو أنّ المسؤولين عنها في الدّولة واثقون من أنّها غير قابلة للانهزام أو الاختراق، وأنّها آمنة وتخضع باستمرار لاختبارات الأمن. ولكن لا نعلم مدى دقّة هذا الأمر لأنّ المخترقين يبتكرون الطّرق الجديدة كلّ ثانية لاقتحام الجدران الأمنيّة الإلكترونيّة...

أحدث الأخبار السبّاقة