لحم الكبد: سوبر فود غني بالمغذيات

الاثنين 12 حزيران 2017

لحم الكبد: سوبر فود غني بالمغذيات

 

يُعتَبَر لحم الكبد واحدًا من الأطعمة التي تستحقّ لقب "سوبر فود"  لأنه مليء بالبروتين، منخفض السعرات الحرارية وغني بالفيتامينات والمعادن الأساسية

 في ما يلي، نعرض بعض التفاصيل عن لحم الكبد.

 

 ١- لحم  الكبد هو مصدر كبير للعديد من المغذيات

يوفّر لحم  الكبد أكثر من الاستهلاك اليومي الموصى به للفيتامين B12، فيتامين A، الريبوفلافين والنحاس. وهو غني أيضًا بالمواد الغذائية الأساسية مثل الفولات، الحديد والكولين.

 

٢-لحم  الكبد هو مصدر بروتين عالي الجودة

الكبد هو مصدر كبير للبروتين العالي الجودة. وأظهرت الدراسات أن كمية عالية من البروتين تزيد معدل الأيض، تحدّ من الشهية، تساعد على بناء العضلات وتحافظ على العضلات خلال خسارة الوزن.

 

٣- لحم الكبد يوفّر عددًا أقل من السعرات الحرارية مقارنةً باللحوم الأخرى

في ما يخصّ السعرات الحرارية، يُعتَبَر لحم الكبد من الأطعمة الغنية جدًّا بالمغذيات. وبالمقارنة مع اللحوم الأخرى، هو أقل في السعرات الحرارية والدهون وأعلى بكثير من ناحية الفيتامينات والمعادن.

 

٤-المخاوف الشائعة حول لحم الكبد

تشمل المخاوف الشائعة حول لحم الكبد أنه عالي في الكولسترول وأنه يمكنه أن يخزّن السموم. ومع ذلك، محتوى الكولسترول ليس قضيةً مهمةً بالنسبة إلى معظم الناس وهو لا يخزّن السموم.

 

٥-لحم  الكبد ليس للجميع

من الأفضل تجنّب لحم الكبد أثناء الحمل. وبالاضافة إلى ذلك، على الرغم من أنه من المرجح أن لحم الكبد لا يسبّب داء النقرس، لكن من المفضّل تجنّب تناول لحم الكبد إذا كان الفرد يعاني في الأساس من النقرس.