أكبر تمويل ل Bitcoin والذكاء الاصطناعي

الأحد 11 حزيران 2017

أكبر تمويل ل Bitcoin  والذكاء الاصطناعي

 

قدّمت شركة Fintech  العالميّة نحو 2.4 مليار دولار من التمويل عام 2016، للشركات النّاشئة في العالم والشّرق الأوسط.


ويبلغ عدد الشّركات النّاشئة المستفيدة من Fintech  في الشّرق الأوسط وجنوب إفريقيا نحو 50 شركة، استفاد معظمها من التمويل ليجمع آلاف الدّولارات للاستثمار. ونذكر من هذه الشّركات: Liwwa، Eureeca  وZoomal، وأيضاً "Bayzat، وsouqalmal  وcompareit4me.com  وغيرها.

 

وبحسب الشّركة، يمكن ملاحظة أنّ استثمارات Fintech  هذا العام اتّجهت أكثر نحو التكنولوجيّات الجديدة مثل blockchain  والذّكاء الاصطناعيّ. فبحسب تقريرٍ يفصّل الاستثمارات عام 2016، منح 1.1 مليار دولار لتكنولوجيا Bitcoin وblockchain، للدّفع عبر الأموال الرّقميّة. فهذه التكنولوجيا تضمن الشفافيّة والأمان في دفع الأموال إلكترونيّاً، فضلاً عن تحسينها لخبرة الزّبائن المستخدمين. ونلاحظ أيضاً أنّ الشّركات النّاشئة تُعنى أكثر فأكثر بتجارة الأسهم والتسويق الإلكتروني والأسواق الإلكترونيّة وأمثالها.

 

ومن جهةٍ أخرى، تنتشر أيضاً لدى fintech  الشّركات النّاشئة المتخصّصة في الذّكاء الاصطناعيّ وتمكين الآلات من تحسين خبرة الإنسان مع الخدمات الماليّة، وحفظ المعلومات. ويُستخدم الذّكاء الاصطناعي أيضاً في تتبّع نشاط الحساب، وتحليل المعلومات، وفهم تحرّكات أصحاب الحسابات من الاستثمار والدّفع. وحتّى المصارف بدأت تعتمد تقنيّات الذّكاء الاصطناعي وتعلّم الآلات من أجل تخفيف تكاليفهم.

 

إذاً، يمكننا اعتبار تكنولوجيات blockchain  والذّكاء الاصطناعيّ الأهمّ في جدول fintech  للعام 2017.