عبد الرحمن الأنصاري: السفير العام للسلام

الثلاثاء 06 حزيران 2017

عبد الرحمن الأنصاري: السفير العام للسلام

 

أكّدت لجنة السلام العالمية أنها عيّنت الدكتور عبد الرحمن الأنصاري سفيرًا عامًا للسلام العالمي.


وكونه سفيرًا، سيقوم الدكتور الأنصاري بتنسيق مؤتمر القمة العالمي للسلام لعام ٢٠١٧ الذي ستشارك فيه ٢٠٢ دولةً.

 

وبالاضافة إلى ذلك، سيقود الدكتور الأنصاري التنسيق للمؤتمر الذي سيكون في جوهر القمة. وعن تعيينه السفير العام للسلام العالمي، قال الدكتور الأنصاري إنه يشرّفه تولّي هذا الدور المرموق لحدث بهذا الحجم والمكانة.

 

وأمل أن تفيد خبرته في التنمية الاقتصادية والمجتمعية في دولة الإمارات العربية المتحدة مؤتمر القمة العالمي للسلام وأن تساعده في تنفيذ أهداف المؤتمر.

 

 ستركّز قمة هذا العام على موضوع "بناء حضارة جديدة - أرض واحدة مع قلب واحد". وستنشر الأمم أهمية الوحدة والسلام لا سيما في الجو الحالي الذي قسّم بين الجنس البشري باسم اللغة، الثقافة الدين، الفرق الاقتصادي والجنسية.

 

 يوفّر مؤتمر القمة العالمي للسلام مساحة للمجتمعات الدولية لإقامة أخلاقيات عالمية تحترم وتقدّر التنوّع ما يتيح للعالم أن يزدهر في وئام على الرغم من الاختلافات اللغوية، الدينية والثقافية. وسيكون المنبر رئيسيًا في ادانة العنف من بين العوامل الأخرى التي تسبّب بتجزئة مسيئة للبشر

.

وخلال القمة، سيدلي سعادة السيد دجويوتو سونتاني، رئيس لجنة السلام العالمية، الكلمة الرئيسية. وسيلي ذلك عدد من الجلسات للمتحدثين الفخريين بما في ذلك بابا الكنيسة الكاثوليكية الرومانية البابا فرانسيس، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، رئيس جمهورية الصين الشعبية شي جين بينغ، رئيس تركيا رجب طيب أردوغان، رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي، رئيسة وزراء المملكة المتحدة تيريزا ماي، رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية ميشال تامر، رئيس الاتحاد الروسي فلاديمير بوتين ورئيس نيجيريا محمدو بوهاري.

 

سيُعقَد المؤتمر في  World Peace Gong  في دبي، الإمارات في عام ٢٠١٧.

 

ويشار إلى أن الدكتور عبد الرحمن الأنصاري يُعتَبَر مديرًا تنفيذيًا متميّزا وهو مواطن اماراتي رائد في الفكر الابتكاري والمتقدّم الذي تمّ تعزيزه خلال مسيرته الطويلة التي استمرّت عقدين في العديد من القطاعات المتنوّعة بما في ذلك الخدمات المصرفية الاستثمارية، النفط والغاز، الرعاية الصحية، التعليم والموارد الطبيعية مع التركيز على استمرار التنمية الاقتصادية والمجتمعية في الولايات المتحدة.

 

ويشغل حاليًا منصب رئيس مجلس إدارة شركة    Bid Capital  لاستشارات الادارية. وقبل عمله في Bid Capital، شغل مناصب عليا في العديد من المؤسسات المالية مثل بنك دبي الإسلامي، فيرفاكس الشرق الأوسط، بنك ستاندرد تشارترد وبنك المشرق. كما شغل منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة مكتب العائلة الملكية الخاصة في دبي.

 

 وبالاضافة إلى خبرته الواسعة، قام الدكتور عبد الرحمن الأنصاري بإنشاء علاقات عمل قوية وطوّرها مع كبار رجال الأعمال وصناع القرار في معظم دول الأسواق الناشئة ودول مجلس التعاون الخليجي خصوصًا.

 

ويهدف الدكتور عبد الرحمن إلى العمل بشكل وثيق مع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس وزراء دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم دبي، من خلال قمة السلام العالمية وذلك تماشيًا مع رؤية صاحب السمو ل-"عام الخير".