دعمٌ لأبحاثٍ حول "السّكري" في لبنان

السبت 03 حزيران 2017

دعمٌ لأبحاثٍ حول

 

حصل مشروع جهاز Ediamond  اللبناني المراقب لنسبة السّكر في الدّم على دعمٍ من شركة UK Lebanon Tech Hub  البريطانيّة ، UKLTH.


ويُطوّر حاليّاً هذا المشروع في الجامعة الأميركيّة في بيروت في كليّات مارون سمعان للهندسة، والهندسة المعماريّة، والطبّ، وهو يقدّم جهازاً ملبوساً اسمه Ediamond، قادراً على مراقبة نسبة السّكر في الدّم بشكلٍ مستمرّ. ويساعد هذا الابتكار المرضى ليعرفوا نسبة السّكر في دمهم من دون شكّ إصبعهم بواسطة الإبرة، ولكن عبر استخدامه لنظريّةٍ إلكترومغناطيسيّة، قد تحدث تغييراً في حياة مئات ملايين الأشخاص الذين يعانون من هذا المرض، والذين تبلغ نسبتهم 15 في المئة من البشر عالميّاً، وذلك بحسب رئيس UK-Lebanon Tech Hub، نيكولا الصّحناوي.

 

ويظهر هذا التعاون التزام UKLTH  بدعم مشاريع الأبحاث من خلال مركزها الدّولي المنشأ حديثاً للأبحاث. وهذا المركز سيلعب دوراً مهمّاً في دعم الاستثمار في الابتكارات اللبنانيّة والموجودة في منطقة الشّرق الأوسط وشمال أفريقيا، تحديداً من خلال تطوير العلاقات بين الجامعات وروّاد الأعمار.

 

وستدعم الشّركة اللبنانيّة البريطانيّة الشّركات النّاشئة من خلال تقديم مبلغ 50,000$ كتمويلٍ لها، ومساحةٍ للعمل، وخدماتٍ متنوّعة، منها إشراف فريقٍ استشاريٍّ خاصّ على عمل الشّركة من حيث التسويق والاستراتيجيّة والقضايا القانونيّة وغيرها.