دبي والخطة الاستراتيجية للأمن الالكتروني

الخميس 01 حزيران 2017

دبي والخطة الاستراتيجية للأمن الالكتروني

 

أطلق حاكم دبي الخطة الاستراتيجية للأمن الألكتروني.

 

هذه الخطة ستعزّز مكانة دبي كمدينة عالمية رائدة في الابتكار والسلامة والأمن .

وتأتي خطوة نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في اطار ترسيخ أسس منظومة الأمان للمجتمع في ظل العيش وفق متطلبات العصر الرقمي ومواجهة تحدياته وصعوباته.

 

موقف حاكم دبي

 

الشيخ محمد بن راشد أكدّ في المناسبة أنّ دولة الامارات حققت مكانة متقدمة في مجال الأمن والأمان إقليميا وعالميا وفق التقارير الدولية التي أثنت على جهود الحكومة الاماراتية في تثبيت وتدعيم الأمن المعلوماتي، واعتبر أنّ هذه الجهود الاماراتية تمثّل مطلبا ملحا في عالم أصبح أكثر ترابطا الكترونيا مع انتشار التقنيات الذكية .

 

وقال سموه " اختارت دولة الإمارات ومنذ قيامها طريق التميز والابداع لتسلكه في سبيل تحقيق رفعة شعبها وازدهار مستقبله عن طريق مبادرات ومشاريع تعين عن تحقيق نقلات نوعية في حياة أهلها وتقدم نموذجاً يحتذى في التطوير المستمر من أجل غد أفضل للجميع .. واليوم نطلق خطة دبي الاستراتيجية للأمن الالكتروني لنضيف إنجازاً جديداً إلى سلسلة الانجازات الحكومية لنثبت للعالم أن التحديات مهما كان حجمها لم تثنينا يوماً عن استكمال مسيرة التميز ولن نسمح لها أبداً أن تعرقل مساعينا لبلوغ أعلى درجاته".

 

وأكد سموه أهمية توحيد جهود المؤسسات الحكومية والخاصة والأفراد من أجل توفير فضاء إلكتروني آمن والتعاون في ترسيخ مكانة دولة الإمارات بين أكثر دول العالم أمناً في الفضاء الإلكتروني وتسخير التكنولوجيا لصنع واقع جديد وحياة حافلة بالفرص ونموذج يحتذى في التنمية والأمن الالكتروني على مستوى العالم".

 

وكالة الانباء الامارتية اعتبرت أنّ خطة دبي الاستراتيجية  للأمن الالكتروني تهدف إلى توفير الحماية المتكاملة ضد المخاطرالالكترونية وتدعم الابتكار في الفضاء الالكتروني ما يعزز نمو الإمارة وازدهارها الاقتصادي.

 

تستند خطة دبي على تنفيذ خمسة محاور هي: "مجتمع واع" ،"الابتكار"، "أمن الفضاء الالكتروني"، "المرونة في الفضاء الالكتروني"، "التعاون المحلي والدولي".

 

وتسعى الحكومة الاماراتية في المستقبل الى اطلاق مبادرات متعددة لتوفير فضاء الكتروني آمن للمستخدمين ما يجعل تجربة دبي في الامن الالكتروني أنموذجا يُحتذى.